جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:34 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان”

ندوة تثقيفية
ندوة تثقيفية

نفذ مجمع إعلام دمياط التابع لقطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور احمد يحيى .. وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بدمياط بقيادة محمد رمضان غريب وكيل الوزارة .. فاعليات ندوة تثقيفية بعنوان " العلم والمعرفة أساس بناء الانسان"


جاء ذلك هذا بالتعاون بين إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بدمياط وفي وجود النائب احمد البلشي عضو مجلس الشيوخ .. وكان بقاعة المدرسة الثانوية العسكرية في إطار الحملة الإعلامية للهيئة العامة للاستعلامات لنشر الوعي بأهمية المشاركه في المبادرات الرئاسية تحت شعار "إيد في إيد هننجح اكيد " ..
وفي إطار المشروع القومي"للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ..


وقد أكد الاعلامي سيد عكاشة مدير مجمع إعلام دمياط أن المبادرات الرئاسية عالجت العديد من المشكلات المتراكمة والمزمنة في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغيرات نوعية داخل المجتمع المصري وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وثقافيا وتعليميا ..

كما أشاد بشمولية المبادرة الرئاسية"بداية جديدة" للتنمية البشرية وبناء الإنسان" .. حيث أنها تستهدف جميع فئات المجتمع المصري ..

كما أكد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط أن العلم والمعرفة اساس بناء الانسان وأساس بناء المجتمعات المتقدمة وهو السبيل لتحقيق امال الشعوب وتطلعاتها كما أشار إلى أن محور التعليم من أهم محاور المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" للتنمية البشرية وبناء الإنسان "حيث ان الدولة تولى اهتماما كبيرا بتطوير التعليم بشكل عام والتعليم الفنى بوجه خاص لما له من آثار إيجابية على المجتمع وتعزيز الاقتصاد الوطنى ..

وتحقيق التنمية المستدامة وصناعة المستقبل وتلبية احتياجات سوق العمل سواء على المستوى المحلي او على المستوى العالمي كما أشار إلى أهمية الأنشطة التربوية ودورها فى بناء الانسان وتنمية المهارات وتطوير الذات وتعزيز القدرة علي الإبداع والابتكار

كما أكد النائب احمد البلشي عضو مجلس الشيوخ المصري أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" للتنمية البشرية وبناء الإنسان" تعد إستراتيجية كاملة المحاور لتنمية الإنسان المصرى حيث أنها تستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري الذي يعد أحد أهم المقاومات الأساسية في بناء المجتمع وجوهر عملية التنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة