جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 02:31 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

توجيه عاجل من وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق

الفريق مهندس كامل الوزير
الفريق مهندس كامل الوزير

وجه الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، بضرورة متابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق الذي وقع منذ قليل، بمحافظة الشرقية.

وأوضحت مصادر بالسكة الحديد، أن الفريق كامل الوزير كلف المهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بتجهيز تقرير كامل عن واقعة تصادم القطارين، وسرعة التحرك للوقوف على أسباب وقوع الحادث.


وشهدت محافظة الشرقية، منذ قليل، حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق أمام الكوبري الجديد، وسط تجمع كبير من المارة والمسافرين بموقع الحادث.

وأوضح مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، أنه يتم حاليًا متابعة الحادث من قبل حركة التشغيل للخطوط الداخلية بالسكة، للوقوف على ملابسات الحادث وتجهيز تقرير عن الواقعة.

وأشار المصدر، إلى أنه تم الدفع على الفور بعدد كبير من سيارات الإسعاف المتنقلة لمساعدة المصابين وإسعافهم، إلى جانب بعض من رجال السكة الحديد الذي تدخلوا على الفور لرفع آثار الحادث بالأوناش.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثاني الزقازيق.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الأمن إلى موقع الحادث لمتابعة الواقعة والوقوف على أسباب الحادث.