جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد الجوية تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة ونهاية فصل الصيف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، وانتهاء فصل الصيف، موضحة تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة شديدة ثم يقابلها انخفاضا قياسيا.

تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

كشفت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وقالت إيمان شاكر، خلال تصريحات تلفزيونية، إن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الأيام الحالية، نتيجة تكون منخفض جوي في الصحراء الغربية، مضيفة أن ذروة الموجة الحارة كانت أمس الأربعاء، ووصلت درجة الحرارة لـ 40 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة اليوم على القاهرة 37 درجة مئوية، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الأيام المقبلة.

حالة الطقس اليوم الخميس في مصر

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الخميس، شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة، وتسجل الحرارة العظمى نحو 37 درجة مئوية على منطقة القاهرة الكبرى.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس، حيث تشهد القاهرة الكبرى نشاط للرياح بسرعة 34 كم/س، وطقس مشمس خلال فترات النهار، فيما يسود منطقة جنوب الوجه البحري نشاط الرياح بسرعة 32 كم/س، وطقس مشمس خلال فترات النهار.

أمطار متوقعة على الإسكندرية

توقعت الأرصاد، سقوط أمطار على بعض المناطق بالسواحل الشمالية، مثل الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط وبورسعيد، وهي أمطار من خفيفة لمتوسطة وهي غير مؤثرة، مضيفة أن البلاد تشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لأجواء شديدة الحرارة عبر بيانها الرسمي بمستجدات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من اليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024 حتى الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، موضحة استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

10 أيام تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف

أشارت إيمان شاكر، إلى أن فصل الصيف كان من أسخن الفصول التي مرت على مصر، طبقا لتقارير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وتفصلنا 10 أيام على نهاية فصل الصيف ويبدأ فصل الخريف.

وأضافت شاكر: من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في فصل الخريف معتدلة، حيث يتميز الخريف بهبوط ملحوظ في درجات الحرارة، فيه تصبح السماء مغيمة، ممطرة وريحية، وأحيانا مثلجة في أواخر الفصل، ورغم ذلك قد تكون الأجواء صافية ومشمسة خلال عدة أيام خصوصاً في أوائل الفصل.