جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:16 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

مياة الإسكندرية تنفذ خط مياة جديد بقرية أبو بكر الصديق بمساهمة المجتمع المدني

مياة الإسكندرية
مياة الإسكندرية
الإسكندرية

إستقبل المهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الإسكندرية كلاً من المهندسة مروة الدريني رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للمياه والصرف ورئيس مجلس إدارة جمعية حُماة المستقبل للرعاية والتنمية، و محمد أبو الخير عن مؤسسة عُمار الأرض، والدكتورة منال وهيبه عضو مجلس إدارة جمعية جيل الأمل للتنمية الإجتماعية.

حيث تم مناقشة آلية تنفيذ المرحلة الثانية من مد خط مياه بقرية أبوبكر الصديق بطول مواسير 1800 متر قطر 4 و 6 بوصة وبلغت تكلفة مد خط المياه للمرحلة الثانية مبلغ 4970334 جنيهاً.

هذا وقد شاركت الجمعيات والمؤسسات الخيرية في سداد جزء من المرحلة الثانية لمد خط المياه أبوبكر الصديق وذلك تحت مظلة الإتحاد النوعي المصري للمياه و الصرف، حيث ساهمت الجمعيات الخيرية علي النحو التالي مؤسسة عُمار الارض مبلغ 1000000 جنيهاً من تكلفة المشروع وجمعية جيل الأمل للتنمية الإجتماعية سددت مبلغ 500000 جنيهاً من تكلفة المشروع كما ساهمت جمعية حُماة المستقبل بمبلغ 100000 جنيهاً وساهمت جمعية الثمرات الخيرية بمبلغ 100000 من التكلفة وساهمت جمعية مصدر خير بمبلغ 75000 جنيهاً من تكلفة المشروع.

حيث سبق وأن استقبل المهندس أحمد جابر إسلام كوراني رئيس مجلس إدارة جمعية مصدر خير ، حيث تم مناقشة سُبل التعاون بين شركة مياه الشرب بالإسكندرية و الجمعية في مجالات المشاركة المجتمعية.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ المرحلة الأولي من مد خط مياه بقرية أبوبكر الصديق من خلال تعاون شركة مياه الشرب بالإسكندرية مع الإتحاد النوعي المصري للمياه والصرف ممثلاً في كلا من جمعية حُماة المستقبل ومؤسسة عُمار الارض .

وصرح المهندس أحمد جابر بأن شركة مياه الشرب بالإسكندرية حريصة على التعاون مع المجتمع المدني بمحافظة الإسكندرية من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجاً ومن أجل خدمة أهلنا من الأسر رقيقة الحال بهذه المناطق، وذلك من خلال إدارة المشاركة المجتمعية بالشركة والتي تُعد حلقة الوصل بين شركة مياه الشرب والمجتمع المدني، وشكر المهندس أحمد جابر الجمعيات والمؤسسات الخيرية علي المجهود المبذول و المساهمة الفعالة من خلالهم للوصول للمناطق والأسر الأشد إحتياجاً بمحافظة الاسكندرية.