جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:38 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بتكلفة 10 مليون جنية .. محافظ الشرقية يفتتح وحدة طب الأسرة بحمد موسى بأبوكبير

محافظ الشرقية برفقة نائبي المحافظ
محافظ الشرقية برفقة نائبي المحافظ

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أعمال إنشاء وحدة طب الأسرة بقرية حمد موسي التابعة لإدارة أبو كبير الصحية، وذلك بتكلفة مالية قدرها ١٠ مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، مؤكداً أن الدولة تولى إهتماماً خاصاً بتطوير قطاع الصحة والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين وللمترددين على منافذ تقديم الخدمات الطبية.

أوضح محافظ الشرقية أن إفتتاح الوحدة الصحية اليوم يأتي في اطار احتفال المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام وضمن ٤ مشروعات بقطاع الصحة تم الانتهاء منهم وجاهزين للافتتاح بمركزي ههيا والزقازيق وبتكلفة اجمالية ١٧٠ مليون و٥٠٠ ألف جنية. تجول معالي محافظ الشرقية داخل أقسام الوحدة الصحية والمقامة علي مساحة ٣٥٠ م٢ من إجمالي ٩٠٥م لخدمة ٦٠٠٠ نسمة وتشمل (عيادات طب الأسرة وعيادة الأسنان وكذلك تقدم الخدمات الوقائية من تطعيمات روتينية، بالإضافة إلى معمل لتحليل أمراض الدم والأمراض المتوطنة، وخدمات رعاية السيدات الحوامل، وصيدلية مزودة بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تفقد غرفة (الإسعافات الأولية - الحضور والإنصراف - التعقيم - المبادرات الرئاسية - نادي المرأة ) وكذلك عيادتي تنظيم الأسرة وطب الأسرة.

شدد محافظ الشرقية على طبيب أول مركز طب الأسرة والعاملين بحسن إستقبال المرضى وتقديم خدمة صحية وعلاجية مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات اجنده العمل التنفيذي ونسعى جاهدين للوصول المجتمع صحي آمن وسليم يشارك في بناء وتنمية الوطن. وخلال الافتتاح أعلن معالي المحافظ الانتهاء من تنفيذ ٥٥ مشروع خدمي وتنموي في قطاعات (الصحة – الطرق – الصرف الصحي - الكهرباء - الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – تحسين البيئة وتدعيم الوحدات المحلية)، بتكلفة إجمالية ٤ مليار و٣٠٠ مليون جنيه، لافتاً إلى أنه من المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

كما حرص محافظ الشرقية على إلتقاط صوراً تذكارية مع أهالي القرية وهنأهم بإفتتاح مركز طب الأسرة مؤكداً أن القيادة السياسية حريصة على الإهتمام بتقديم كافة الخدمات للمواطنين ليشعروا بحجم ما تقوم به الدولة من مجهودات للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم وصولا لعمق الريف المصري.

رافق المحافظ في الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء عبدالغفار الديب سكرتير عام المحافظة و محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة و السيد عبدالرازق رئيس مركز ومدينة أبوكبير وعدد من نواب البرلمان وأهالي القرية.

موضوعات متعلقة