جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:05 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

ماذا دار في اجتماع وزير التعليم بمديري المدارس؟

وزير التعليم
وزير التعليم

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل اجتماع محمد عبد اللطيف وزير التعليم، مع مديري المدارس في عدد من المحافظات، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.


وقالت المصادر خلال تصريحات خاصة لـ الديار، إن الاجتماع تناول جميع الاستعدادات الخاصة بالعام الجديد، وعلى رأسها آليات تفعيل لائحة الانضباط التي أعلن عنها عبد اللطيف، قبل أيام، مشيرًا إلى أنه شدد عليهم عدم التهاون في تطبيق اللوائح المنظمة للانضباط المدرسي، بما يضمن عودة الطلاب للمدارس.

وأضافت المصادر، أن الاجتماع تناول أيضًا آليات التعليم التي أعلنت عنها بخصوص التحديات الأربعة الكبرى، العجز في المعلمين، وكثافة الفصول، وجذب الطلاب للمدارس ونظام الدراسة في الثانوية العامة، موضحةً أنه تم التأكيد على استخدام الحلول المناسبة لكل مديرية، في ضوء الخطة الشاملة التي أعلنت عنها التعليم.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم التأكيد على الاستعانة بالخريجين الجدد لسد العجز داخل المدرسة، على أن يتم تسكينهم بالمدارس، قبل بدء الدراسة بأسبوعين وتكون الحصة مقابل جنيها، فضلًا عن الاستعانة بذوي الخبرة بالمعاشات لسد العجز بالمدارس.


وأوضحت المصادر، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع، على أنه سيتم صرف الحقوق لكل العاملين بالحصة نهاية كل شهر وليس في نهاية النصف الأول، مؤكدةً أن جميع المعلمين في المدارس سيشاركون في الإشراف، أيًا كان تخصصهم، دون استثناء.

كما أكدت المصادر، التشديد على تفعيل مجموعات التقوية والدعم التعليمي داخل جميع المدارس بلا إجبار للطالب عليها، مشيرةً إلى أهمية إخبار أولياء الأمور في حال تكرار غياب أبنائهم وعدم حصول الطلاب على درجات أعمال السنة فى حالة الغياب، أو أيٍ من المهام التي يقدر عليها أعمال السنة.

وخلال الاجتماع، أكد وزير التعليم، أنه تم إعداد بعض المناهج بطريقة حديثة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد سيكون مختلفا على كافة الأصعدة، وأن هناك تحركات لزيادة مكافأة مديري المدارس، مطالبهم بالحضور مع المدرسين داخل الفصول في المدرسة، وأنهم يمثلون الوزير داخل مدارسهم، مشددًا على أهمية الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول.

كذا لفتت المصادر، إلى أن الوزير وعد بأنه في حالة انتظام العملية التعليمية والنهوض بها وتحقيق الهدف الذي تسعى الدولة إليه، سيتم مخاطبة القيادة السياسية بتحريك أساسي 2014، وذلك في إطار النهوض بالمنظومة التعليمية، وتوفير سبل الراحة للمعلمين وتحسين أوضاعهم.