جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:28 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

تحذيرات من مركز إدارة الأزمات بمكة المكرمة بشأن حالة الطقس

أهاب مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة بقائدي السيارات على الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه.

ووفقا لوسائل الإعلام السعودية، قال المركز، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن ذلك يعود لتأثر محافظات المنطقة بأمطار رعدية وتساقط البرد وعواصف ترابية.

وأوضح مركز إدارة الأزمات أنه من المتوقع ارتفاع الأمواج على السواحل واحتمالية تكوّن أعاصير قمعية أو شواهق مائية بداية من اليوم الأربعاء، حتى يوم الأحد المقبل حسب التقرير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد.

وأضافت قوات أمن الطرق عبر حسابها على منصة “إكس”، أن الحالة المطرية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، مما يَحدّ من مدى الرؤية الأفقية.

كما وجهت في إنفوجراف صادر عنها لقائدي المركبات عدة تعليمات من أجل السلامة خلال القيادة أثناء هطول الأمطار، والتي تضمنت ضرورة متابعة حالة الطقس وتحذيرات الجهات الرسمية عن الحالة المطرية، عدم المجازفة بقطع مجاري مياه الأمطار والسيول، ترك مسافة آمنة مع المركبات الأخرى، واتباع المسارات والطرق المستخدمة قدر الإمكان.

ودعا أمن الطرق إلى الابتعاد عن مواقع تجمعات المياه ومصادر الكهرباء في الأماكن العامة وإتاحة المجال للمعدات والآليات لسحب مياه الأمطار، والابتعاد عن مواقع الأشجار تجنبًا لسقوطها نتيجة العواصف والرياح القوية، وتجنب الجلوس بالقرب من حواف الأودية.