جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:36 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدكتورة وفاء طلبه في حوار حول استعدادات إدارة بلبيس التعليمية لاستقلال العام الدراسى الجديد

الدكتورة وفاء طلبة مدير إدارة بلبيس التعليمية
الدكتورة وفاء طلبة مدير إدارة بلبيس التعليمية

في لقاء مع الدكتورة وفاء طلبة مدير إدارة بلبيس التعليمية بمحافظة الشرقية ، حول استعدادات الإدارة لاستقبال العام الدراسي الجديد ، في ضوء تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .

أكدت الدكتورة وفاء بداية حديثها علي حرصها الشديد علي مصلحة الطلاب في جميع المراحل أن يكون الطالب موجود في المدرسة وتكون المدرسة وسيلة جذب له، مؤكدة علي أشرافها الكامل علي المدارس ومدي جاهزيتها من حيث النظافة ووجود الكتب لكافة المراحل ..لافته أن كتب الصف الاول تضاهي بل تنافس الكتب الخارجية وايضا من حيث وجود القوائم والجدول ، كما أنها دائما علي اتصال مع مديري المدارس للوقوف علي أي معوقات للعمل علي حلها بصورة سريعة ومباشرة.

وأشارت طلبه في حديثها أنها تعمل علي تخفيف كثافة الفصول بحيث تقل عن ٥٠ طالب في الفصل ...وذلك بحيث كل طالب وطالبة يكون لها نصيب من الفهم والتحاور مع المعلم بخصوص الدرس...مؤكده أنها تسعي دائما علي سد العجز من المدرسين .

وأشارت "طلبة "أن سد العجز جاء بناء علي تعليمات الوزارة ، من حيث أن سد العجز سوف يكون من الُمعلمين الموجودين أو المحالين علي المعاش وان الزيادة علي النصاب الحصة ب ٥٠ جنيه.

ورداً علي سؤال حول شكوي من أولياء الأمور من عدم موافقة عدد من مديري المدارس عدم استقبال طلاب في مدارس الثانوية رغم أنهم حاصلون علي الحد الأدنى من المجموع للدخول المرحلة الثانوية، ...اكدت أن المشكلة في سبيلها للحل وان جميع الطلبة والطالبات ابنائها وأنها حريصة علي انضباتهم و أنه سوف يتم توفير أماكن لهم بعد مخاطبة المديرية.. وارجعت "طلبه " سبب رفضهم في الوقت الحالي الي الكثافة الكبيرة في المدارس خاصة في نطاقهم الجغرافي.

وتسعي " طلبة "الي الإشراف الدائم علي المدارس بجميع مراحلها الابتدائية والإعدادية والثانوية بنطاق مركز ومدينة بلبيس . ...مؤكدة علي جاهزية المدارس وأنها في اجتماع دائم مع مديري المدارس لوضع الجدول والقوائم وعدم زيادة الكثافة.

واشارت الي الاهتمام بالنظافة داخل المدرسة وخارجها مما يعكس الشكل الجمالي للمدرسة وتكون بيئة صالحة لاستقبال الطلبة بعام دراسي جديد.

واكدت "طلبة" علي أهمية غرس الروح الوطنية في نفوس ابنائنا الطلاب ورفع العلم علي جدار المدرسة والسلام الوطني لبث روح الوطنية في نفوس الطلاب..وتمنت مديرة الإدارة عام سعد لكل ابنائنا الطلاب والنجاح الدائم وأنها ظائما في استقبال أولياء الأمور والمعلمين لحل اي مشكلة.

موضوعات متعلقة