جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:01 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

إعلام وتعليم الجمرك يناقشا التحديات التي تواجه المواطن المصري

ندوة
ندوة
الإسكندرية

نظم مجمع إعلام الجمرك بالتعاون مع إدارة الجمرك التعليمية، ندوة بعنوان ( الإنسان المصرى والتحديات وآليات المواجهة )، بحضور الدكتور معتز الشناوى نائب رئيس تحرير الجمهورية، والدكتورة روحية أبو غالى مدير عام إدارة الجمرك التعليمية، وأمانى سريح مديرة مجمع علام الجمرك والدكتورة هدى الساعاتى عضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية، وبمشاركة العديد من معلمي وطلاب إدارة الجمرك التعليمية.

وافتتحت أمانى سريح الندوة بالترحيب بالسادة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات المشاركات فى الندوة مؤكدة أن التحديات وآليات المواجهة من أهم المواضيع التى يجب علينا جميعا أن نتعلمها ونعلمها لكل الأجيال حفاظا على وطننا الغالى مصر.

وافتتح الدكتور معتز الشناوى الندوة بالوقوف دقيقة حداد على. أرواح الشهداء من أبناء هذا الوطن، وتم قراءة فاتحة الكتاب بصوت الشهيد النقيب احمد خالد.

واكد الشناوى أن حق الدماء لايسقط بالتقادم، ومن أكبر التحديات هى الحفاظ على العنصر البشرى والانسان المصرى نفسه، من كل ما يحاك للوطن والمواطن من أزمات، يقصد بها هدم الوطن، مؤكدا أن مصر بها خير أجناد الأرض، وأهلها فى رباط إلى يوم القيامة .

واستعرض الشناوى، كل محاولات أعداء الوطن للإستيلاء على الارض، بداية من الملك ‘ سقنن رع كأول الشهداء اثناء مواجهة المصريين لاحتلال الهكسوس، وما يمثله ذلك من دلالة على بسالة المصريين في الدفاع عن الأرض والوطن، وحتى ملحمة النصر فى ٦ أكتوبر ١٩٧٣ التى حققنا فيها النصر والعزة ، مرورا بعدوان ١٩٥٦ و ١٩٦٧ وبعض التحديات فى السنوات الأخيرة كوسائل التواصل الاجتماعي ودورها فى نشر الشائعات.

كما استعرض الكلمات الأخيرة للشهيد رائد أحمد بهجت مناع، في وصيته لأمه: «كم كانت هينة يا أمي لم أحس بها.. لم أتألم.

واختتم وصيته لأبناء وطنه .. قائلًا :«ليشهد الله أني ماتخاذلت في تأدية واجبي.. لا تتخاذلوا في الدفاع عن بلدنا.. فهناك من لا يتخاذل عن خراب وطننا».

وفى ختام الندوة استعرضت الدكتورة روحية ابو غالى بعض جهود الادارة التعليمة بالجمرك خلال الفترة الماضية وخاصة مع الأطفال ذوى الهمم .
وكرمت مدير عام الجمرك كلا من الدكتور معتز الشناوى والأستاذة أمانى سريح على دورهم فى دعم العملية التعليمية.