جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:13 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

سيارة نقل تدهس 12 سيارة

قرارات مهمة من النيابة بشأن حادث الدائري والصورة المتداولة مفبركة” صور ”

جانب من الحادث
جانب من الحادث

اتخذت جهات التحقيق بالنيابة العامة في الجيزة، قرارات مهمة على خلفية وقوع حادث تصادم بالطريق الدائري، بمحيط ميدان الرماية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وأمرت بسحب عينات من بعض السائقين المتحفظ عليهم بعد تسببهم في الحادث، وذلك لإجراء تحليل مخدرات لهم.

كما انتدبت النيابة لجنة هندسية من إدارة المرور، لإجراء فحص فني للسيارة النقل “التريلا” التي دهست السيارات، وتحديد السرعة التي كانت تسير بها.

كما استعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين، تمهيدًا لسماع أقوالهم، بالإضافة إلى تفريغ كاميرات المراقبة القريبة من الحادث، مع استمرار التحفظ على قائد السيارة المتسببة في الحادث، وطلب تحريات اجهزة الأمن حول الواقعة.


كانت قد تم تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها من الحادث الذي وقع بالطريق الدائري في محيط ميدان الرماية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، صباح اليوم، وأوضح المصدر أن الصورة لا تعُبر عن الطريق الذي وقع به الحادث، وأنما هي صورة معدلة ببرامج تعديل الصور بالذكاء الإصطناعي.


ومن جانبها كثفت الإدارة العامة للمرور من خدماتها لتسيير الحركة، والدفع بالأوناش والمعدات المرورية، وجرى رفع معظم السيارات بموقع الحادث، وتم نشر الخدمات المرورية اللازمة ومتابعة حركة سير المركبات.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم عدد من السيارات، صباح اليوم الأربعاء، في محيط ميدان الرماية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة.

وأوضحت الوزارة أن الحادث لم يسفر عن أي وفيات، بينما أصيب 24 مواطنا، تم تقديم الخدمات الإسعافية لـ11 منهم في موقع الحادث، وتم نقل «مصابين إثنين» إلى مستشفى الهرم، ونقل 11 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.


البداية بإخطار تلقته الإدارة العامة لمرور الجيزة، من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوقوع حادث تصادم أعلى الطريق الدائري أسفر عن وقوع مصابين.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية ومرورية، وبصحبتهم سيارات الإسعاف، إلى محل البلاغ وتبين من خلال الفحص، أن أثناء سير سيارة نقل محملة بالرمال ومواد البناء حدث بها عطل، فأدى إلى توقفها مما تسبب فى توقف حركة السير للسيارت المارة من خلفها، فجاءت سيارة نقل أخرى واصطدمت بالسيارات التى توقفت وعددهم 12 سيارة مما تسبب في إصابة 24 شخصًا فى الحادث، تم تقديم الخدمات الإسعافية لـ11 منهم في موقع الحادث، وتم نقل «مصابين إثنين» إلى مستشفى الهرم، ونقل 11 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.