جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:59 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

الغربية في أسبوع.. المحافظ يعلن تخفيض تنسيق القبول بالثانوي العام ويتابع تطوير الشوارع والميادين و سير العمل بمصنع تدوير المخلفات بالمحلة

محافظ الغربية
محافظ الغربية

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية بالعديد من الجولات خلال هذا الاسبوع كان أهمها ، متابعة مستجدات الاعمال في وضع طبقة الأسفلت بشارع النحاس بحي أول طنطا، والذي يعد أحد اهم الشوارع الحيوية ويسهم في معالجة الكثير من المشكلات المرورية، وتحقيق السيولة المرورية في المنطقة الناتجة عن خروج عدد كبير من الموظفين والطلاب، بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد ، ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا ، مقاول الرصف للشارع.

منظومة الطرق

وشدد المحافظ، على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع لرفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

كما اكد الجندي أن تطوير الشارع جاء لحل مشكلات الازدحام والتيسير على المواطنين في المقام الأول، وتحقيقا للمظهر الحضاري اللائق مؤكدا ان الشارع يخدم قطاع عريض من المواطنين ويساهم فى تخفيف الأعباء عنهم وعن أصحاب المركبات لتسهيل الحركة المرورية .

وأوضح المحافظ ان تطوير شارع النحاس بطول 1,38 كم وعرض 20 مترا يشمل توسعة الشارع وإعادة رصفه وتركيب بلدورات، وزرع أشجار في الجزيرة الوسطى ورفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة.

تخفيض التنسيق

واستجابة لرغبات أولياء الأمور أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، عن تخفيض تنسيق الشهادة الإعدادية ليصبح الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2025/2024 هو ٢٢٨ درجة للقبول بالثانوي العام وفصول الخدمات المسائية للثانوي العام ١٩٠ درجه و ١٥٠ درجة للقبول بالثانوي الخاص و الخاص الفندقي ١٤٠ درجه و جميع مدارس التعليم المزدوج بالتعليم الفني ومدارس فنية داخل مصنع ١٥٥ درجة وكذلك النزول بعدد من المدارس الفنية صناعي وزراعي وتجاري لاستكمال الطاقة الاستيعابية حسب الجدول المرفق وذلك للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأكد الجندي أن قرار تخفيض التنسيق جاء استجابةً لمطالب الكثير من أولياء الأمور وحرصًا على مستقبل أولادنا الطلاب وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص أمام الطلاب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالتعليم الثانوي العام والفني وذلك في ضوء الكثافة المحددة والمقترحة وللطلاب حرية التقديم بأي من مدارس التعليم الثانوي والفني المناظرة وفقاً لتنسيق وشروط ودرجات القبول بكل مدرسة.

تدوير المخلفات
واستقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، المهندس أحمد ادهم حسين و المهندس احمد عماد سعد و المهندس محمود حنفي وفد شركة أسمنت أسيوط "سيمكس بحضور المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد ، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الشركة والمحافظة .

وخلال اللقاء تابع المحافظ انتظام سير العمل داخل مصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى والذي تقوم بتشغيله شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد وفد الشركة ان المصنع يستقبل أكثر من ۸٠٠ طن من المخلفات البلدية الصلبة يوميًا، وتقوم شركة سيمكس بمعالجة المخلفات لتحويلها لوقود بديل بالإضافة إلى إنتاج السماد - مما يضمن توجيه الحد الأدنى من المخلفات المتبقية للمدافن الصحية.

وأشاروا الى ان ذلك يعمل على دعم الاقتصاد الدوار مع توفير ما يقرب من ٥٠٠٠٠ طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وتقليل توليد غاز الميثان من خلال تجنب دفن المخلفات. ويعد غاز الميثان ذو تأثير قوى على الإحتباس الحراري أكثر ۸٠ مرة من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العشرين سنة الأولى. مؤكدين ان تشغيل المصنع عاد بالنفع على سكان المحافظة من خلال ضمان المعالجة الآمنة للمخلفات اليومية المجمعة.

وناقش مسؤولي الشركة مع المحافظ سبل التعاون المشترك لاستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمشتقات الصناعية كبديل أكثر استدامه للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية.

وأكد محافظ الغربية ان المحافظة تعمل بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة بتفان وإخلاص للتغلب على مشكلة المخلفات حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمة بصورة إيجابية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأكد اللواء أشرف الجندي، تقديمه كافه سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة المخلفات والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

كورنيش طنطا

وشهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية و الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ من كورنيش طنطا، تدشين مبادرة "100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي لتجوب مدن وقرى المحافظة ، بالتزامن مع إطلاقها بمختلف محافظات الجمهورية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف النهوض بسُبل الرعاية الصحية للموطنين، بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد و الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ،الدكتور محمد سعدية مدير إسعاف الغربية .

100 يوم صحة

وتفقد محافظ الغربية اصطفاف السيارات المُشاركة في مبادرة "100 يوم صحة"، تضمنت عربات إسعاف، ونماذج للعيادات المتنقلة المُتخصصة في تقديم عددٍ من الخدمات الطبية المتنوعة، وسيارات عيادات تنظيم الاسرة.

و أشاد محافظ الغربية بدور وزارة الصحة والأطباء والتمريض والفنيين المشاركين في الحملات القومية العلاجية المختلفة لدعم صحة المواطن المصري، والمساهمة في بناء الإنسان، وتنمية الأسرة المصرية، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإنجاح الحملة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية لهم، لافتا إلى أهمية تلك المبادرات التي شكلت نقطة فارقة في حياة ملايين المصريين .

كما أشاد محافظ الغربية بكافة المبادرات التي تطلقها القيادة السياسية لبناء الإنسان والنهوض بكافة الخدمات المقدمة له كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة، لافتًا أن المبادرة تعد نتاجاً وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي، مشيراً أن مبادرة 100 يوم صحة تسعى إلى التوسع في توفير الخدمات الصحية المتنوعة وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة.