جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:56 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

سرقة مكونات عوامة كوبري سمنود وارتباك حركة النقل بين الغربية والدقهلية

شهدت مدينة سمنود بمحافظة الغربية حالة من الارتباك وتعطل حركة النقل والمواصلات بسبب سرقة مكونات عوامة الكوبري الرئيس المطل على فرع النيل دمياط ما تسبب في تكدس السيارات بين مركزي مدينتي سمنود ومنية سمنود بنطاق محافظتي الغربية والدقهلية وهو ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلي نشر صور للهبوط في جوانب كوبري العمومي حفاظا على ارواح المواطنين مناشدين بسرعه صيانته خلال الفترة الجارية.

وأصدر المهندس احمد عابد مدير هيئة الطرق والكباري بمنطقة وسط الدلتا توجيهاته إلي مساعديه بسرعه تشكيل فرق صيانه للوقوف على آخر تطورات تهالك مكونات عوامه الكوبري عقب تعرضها للسرقة علي يد بعض اللصوص المجهولين الذين ارتكبوا واقعة إتلاف الممتلكات العامة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية من جهودهم في تفريغ كاميرات مراقبه وتحديد هوية الجناة مرتكبي الواقعة حفاظا على السلم العام للمواطنين .

وتكونت مأمورية من ضباط الأمن العام بمحافظتي الدقهلية والغربية بدأت في تكوين كاميرات مراقبة لتحديد المتهمين وسماع أقوال شهود عيان وفحص المصادر السرية بمحل الواقعة.

تعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة سمنود يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة حول وقوع هبوط عوامه كوبري خط "سمنود _ منية سمنود " خلال 48 ساعة الأخيرة.

وأوصي مدير أمن الغربية اللواء ايمن عبد الحميد توجيهاته العاجلة إلي اللواء محمد عاصم مدير المباحث الجنائية بأهمية سرعه ضبط الجناة وتسليمهم إلى العدالة.

من جهة أخرى أصدرت وزارة النقل بيانا إعلاميا بشأن ما تم نشره وتداوله عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص حدوث كسر للجزء الرابط بين العوامة و كوبرى سمنود على النيل مما أدى إلى انفصالها بعيدا عن الكوبرى، وأكدت الوزارة أن المختصين بالهيئة العامة للطرق والكبارى قاموا بمعاينة وفحص حالة كوبرى سمنود الملاحى على فرع دمياط و العوامة الخاصة به والتي تستخدم كدليل للإبحار وحماية دعامات الكوبري.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم سحب العوامة بعيدا عن المجرى الملاحى و تم تثبيتها بشكل مؤقت بجسم الكوبرى لعدم التأثير على حركة الملاحة ولم يحدث اى تأثير على جسم الكوبرى الرئيسي، وتم تكليف شركة متخصصة لعمل معاينة وفحص لحالة الكوبرى بالكامل والبدء الفورى فى أعاده تصينع الاجزاء المفقودة لعمل صيانة شاملة للكوبرى.

وأصدر الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة و النقل توجيهاته للهيئة العامة للطرق و الكباري بضرورة اجراء التنسيق اللازم مع وزارة الداخلية وتفعيل الضبطية القضائية والدوريات الامنية للحد من السرقات لأجزاء الكبارى والأسوار المعدنية والعلامات الإرشادية.

وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين بإرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق والكباري ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها لهذا الغرض وهي ( الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ وعلى رقم 01207255273 ) ومتاح خدمة الواتس اب على رقم 01207255273 والتي يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى و المخالفات والتعديات واماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري