جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:33 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

رصد أى تغيرات لسرعة التعامل مع أى تداعيات لحظة بلحظة

استعدادات قصوى بالمواقع الخدمية بأسوان تحسبا لسوء الأحوال الجوية

تكاثر السحب في سماء أسوان
تكاثر السحب في سماء أسوان

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته لكافة الجهات المعنية برفع درجة الإستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس ، وخاصة فى ظل وجود بعض السحب والغيوم المتقطعة ، وسقوط للأمطار الخفيفة على بعض المناطق السكنية .

وكلف المحافظ برصد أى تغيرات جوية لسرعة التعامل مع أى تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة ، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن حيث أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية ، فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة ، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية .

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، حار رطب علي السواحل الشمالية ،مائل للحراره رطب ليلا علي اغلب الأنحاء، مع فرص أمطار خفيفة إلي متوسطة ورعدية احيانا على مناطق من أسوان وأبو سمبل وحلايب و شلاتين وراس بناس والوادي الجديد ، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق .

وسجلت درجات الحرارة اليوم فى أسوان، العظمى 44 درجة مئوية والمحوسة 45 درجة والصغرى 29 مئوية ، والرطوبة النسبية تصل إلى 50% .

وتشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية إلي تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة علي مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الاحمر يصاحبها سقوط الأمطار تكون رعدية ، وتستمر الأجواء شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد ، كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق متفرقة علي جنوب البلاد .