جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:28 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

مع تقلبات الجو النهاردة.. 10 أشياء يجب فعلها بعد التعرض للرياح والأتربة

تشهد المحافظات، اليوم الخميس، موجة من الرياح الحارة ما يتسبب في معاناة أصحاب الحساسية والجيوب الأنفية من متاعب عديدة.

ووفقا لما جاء في موقع مايو كلينك نعرض لكم مجموعة من العلاجات التى يجب فعلها عند العودة للمنزل .

هناك أنواع متعددة من الأدوية التي يمكن الحصول عليها من دون وصفة طبية لتخفيف أعراض الحساسية، وتشتمل على ما يلي:

مضادات الهيستامين الفموية يمكن أن تساعد مضادات الهيستامين على تخفيف العطاس والحكة وانسداد أو سيلان الأنف وذرف دموع العينين.

من أمثلة مضادات الهيستامين الفموية: سيتريزين (Zyrtec Allergy) وفيكسوفينادين (Allegra Allergy) ولوراتادين (Claritin، ‏Alavert).

بخاخات الأنف التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات وتحسن هذه الأدوية من شدة أعراض حساسية الأنف و تشمل: فلوتيكازون بروبيونات (Flonase Allergy Relief) وبوديزونيد (Rhinocort Allergy) وتريامسينولون (Nasacort Allergy 24 Hour) و تحدث مع الطبيب بشأن استخدام بخاخات الكورتيكوستيرويدات الأنفية لفترات طويلة.

بخاخ كرومولين الصوديوم الأنفي ويمكن أن يخفف هذا البخاخ الأنفي من شدة أعراض الحساسية من خلال منع إطلاق عوامل الجهاز المناعي التي تسبب الأعراض وتعمل تلك البخاخات على النحو الأفضل في حالة بدء استخدامها قبل التعرض للمؤرجات.

وتعتبر من العلاجات الآمنة للغاية، ولكن قد تحتاج إلى استخدامها من 4 إلى 6 مرات يوميًا في الأغلب.

عقاقير إزالة الاحتقان الفموية، يمكن أن توفر مزيلات الاحتقان الفموية مثل السودوإيفيدرين (Sudafed) راحة مؤقتة من احتقان الأنف.

تجمع بعض أدوية الحساسية بين مضاد الهيستامين ومزيل الاحتقان وتشمل: سيتيريزين -سودوإيفيدرين (Zyrtec-D 12 Hour)، وفيكسوفينادين-سودوإيفيدرين (Allegra-D 12 Hour Allergy وCongestion)، ولوراتادين-سودوإيفيدرين (Claritin-D). تحدث مع الطبيب حول ما إذا كان استخدام مزيلات الاحتقان جيدًا لعلاج أعراض الحساسية.

طريقة طبيعية لعلاج الجيوب الأنفية

غسل جيوبك الأنفية من الطرق السريعة والفعالة وغير المكلفة لتخفيف احتقان الأنف غسل الممرات الأنفية بمحلول ملحي (الإرواء الأنفي) إذ يؤدي الغسل إلى التخلص من المخاط ومسببات الحساسية مباشرةً بإخراجها من الأنف.

ويمكن شراء المحاليل الملحية جاهزة أو على هيئة مجموعات تضاف إلى الماء. وسواء استخدمت المحلول الملحي المحضّر في المنزل أو من مجموعة جاهزة، استخدم الماء المعبأ في زجاجات للحد من فرص الإصابة بالعدوى.

تتكون المحاليل المنزلية من 1 كوارت (1 لتر) ماء و1.5 ملعقة صغيرة (7.5 ملليلترات) من الملح النقي وملعقة صغيرة (5 ملليلترات) من صودا الخَبز.

اغسل أداة الإرواء بعد كل استعمال بماء نظيف، واتركها مكشوفة لتجف في الهواء.