جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:30 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

الأرصاد تعلن عن موعد نهاية الموجة شديدة الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم، الخميس، هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة، وتصل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة مئوية خلال فترة النهار، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة تكون المحسوسة 42 درجة مئوية.

وقالت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي أحمد دياب والإعلامية نهاد سمير، إنه بداية من يوم الجمعة سيحدث انخفاض فى قيم درجات الحرارة، وتبدأ القيم تنخفض بمعدل 3 درجات عن اليوم، وتصل العظمى نهارا على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية، ومع يوم السبت والأحد تنخفض وتكون 35 درجة مئوية.

وأضافت أنه بدءا من غد سيكون هناك نشاط للرياح يساعد على تقليل نسب الرطوبة، خاصة فترات المساء وساعات الليل، لافتة إلى أن هذا النشاط مستمر معنا حتى منتصف الأسبوع القادم.

كشف خبراء الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن استمرار الموجة شديدة الحرارة اليوم، الخميس 25 يوليو، مع ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث تبدأ الموجة الحارة في الانكسار بدءا من غد، الجمعة، لتتراجع الحرارة بنحو 3 درجات.

طقس شديد الحرارة

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم، الخميس، طقس شديد الحرارة نهارا ، رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود البلاد، خلال ساعات الليل والصباح الباكر، طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع ضرورة الإكثار من شرب السوائل طوال اليوم.

3 ظواهر جوية

وعن الظواهر الجوية، قالت الأرصاد إنه تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتكون الظاهرة الثانية أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما الظاهرة الثالثة فتمشل فرص هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.