جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

فاكهة مفيدة وغنية بالفيتامينات والألياف التي تساعد الكلى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفادت مؤسسة الكلى الأمريكية أن السيدات الأكثر إصابة بأمراض الكلى علي عكس الرجال، وقد يكون هذا التغيير بسبب النوع وعوامل أخرى مثل الحمل وارتفاع ضغط الدم والتوتر، وغالبا ما تكون النساء أكثر إصابة بعدوى المسالك البولية التي قد تسبب تلف الكلى، ومرض الكلى المزمن هو مشكلة صحية طويلة المدي تؤثر على باقي أعضاء الجسم المختلفة، وللحفاظ على نمط حياة صحي وتناول نظام غذائي متوازن يجب خفض مخاطر الإصابة بأمراض الكلى وفقا لما نشره موقع thehealthsite.

أغذية للوقاية من أمراض الكلى


الكرز فاكهة مفيدة لصحة الكلى، وغنية بالفيتامينات والألياف التي تساعد الكلى على العمل بشكل أفضل، تعمل خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل التورم في الكلى إذا كنت تشتكي بالفعل من أمراض الكلى

تنصح مؤسسة الكلى الوطنية، بتناول الكرز للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى في جميع مراحله ، بسبب قلة نسبة الفوسفور به، وتساعد مضادات الأكسدة المتاحة فيه فى مكافحة الإجهاد التأكسدي على الكلى.

العنب الأحمر
العنب الأحمر من الفواكه الغنيه بالفيتامينات والمعادن، وهو مصدر جيد لفيتامين سي الذي يحفز في منع إصابة الكلى و عملية الشفاء، كما أن العنب الأحمر غني بفيتامين ك والمنجنيز والمغنيسيوم.

البطيخ
البطيخ غني بالماء ويساعد الكلى على التخلص من الفضلات مع سوائلها، البطيخ غني بفيتامين أ وفيتامين ج المفيد لصحة الكلى، كما يساعد البطيخ على منع الهبات الساخنة لدى النساء بعد انقطاع الطمث ويساعد في تنظيم الوزن الصحي.

البروكلي
وفقا لمؤسسة الكلى الوطنية فإن البروكلي غذاء مضاد للأكسدة لصحة الكلى، يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات، فهو يساعد في تقليل الالتهاب وقد يخفف من آلام الكلى. وهو عنصر غذائي جيد لفيتامين ب6 لدى السيدات .

التوت
التوت الأزرق من الفواكه المحببه لخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، كما أن محتواه من فيتامين سي يحفز في الحفاظ على صحة الكلى، كما يحتوي على الكالسيوم والحديد الجيد من أجل صحة العظام ونمو الخلايا، وهو يحتوى على نسبة قليلة من الصوديوم وهو آمن للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة.

موضوعات متعلقة