جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:44 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

متى يبدأ موسم الأوكازيون الصيفي 2024 ونسبة التخفيضات؟

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارًا ببداية موسم الأوكازيون الصيفي للعام الحالي 2024 بدءً من يوم الإثنين الموافق 5 أغسطس ولمدة شهر واحد.

استعدادات وزارة التموين لموسم الأوكازيون الصيفي

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لموسم التصفية الثانية (الاوكازيون الصيفي) بتقديم كافة التسهيلات علي أصحاب المحلات، حيث أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قراراته بضرورة تسهيل الإجراءات علي أصحاب المحلات التي ستشارك في الاوكازيون الصيفي.

ووجه وزير التموين بضرورة متابعة السلع المقدمة للجمهور من حيث جودة المنتج ونسب التخفيضات الفعلية والالتزام بالأسعار المخفضة طبقًا لقرار قبول أصحاب المحلات بالدخول في الاوكازيون الصيفي. وذلك علي أن يكون لكل محل أسبوعين للمشاركة في الاوكازيون الذي سيبدأ من الأسبوع الأول في شهر أغسطس وسيستمر لمدة شهر.

كتابة السعر

وقرر الدكتور شريف فاروق أنه يجب علي المحلات الراغبة في المشاركة في الاوكازيون الصيفي أن تخطر مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتهم للحصول علي الموافقة من المديريات الداخلية أولًا بالمشاركة في الاوكازيون حتي لا يتم تحرير مخالفات ضدهم.

تضمن القرار ضرورة تحديد نسبة التخفيضات والسعر السابق للسلعة قبل التخفيض بشهر والسعر الحالي لها لضمان الشفافية وللتعرف علي النسبة الحقيقية للتخفيضات علي أن يقوم كل محل مشارك في الاوكازيون بتحديد نسبة التخفيضات التي سيشارك فيها، ولكن مع الالتزام بكتابة السعر قبل وبعد التخفيض.

حملات مكثفة لمتابعة التزام المحلات بالتخفيضات

وفي سياق متصل أشار ناصر ثابت مدير تموين القاهرة أن الهدف من الاوكازيون الصيفي هو إتاحة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وعمل حالة من الرواج الاقتصادي وتنشيط حركة التجارة الداخلية.

وأكد ناصر ثابت بأن نسب التخفيضات ستصل في بعض المحلات إلى 50% علي بعض المنتحبات والسلع.

كما أكد مدير تموين القاهرة علي قيام الوزارة بتوجيه حملات مكثفة تعمل بشكل يومي وعلي مدار الساعة لمتابعة مدى التزام المحلات المشاركة في الاوكازيون بنسب التخفيضات من عدمه وكذا متابعة جودة السلع والمنتجات المعروضة للمواطنين، والتأكيد علي التزامهم باتخاذ الموافقة الأولية من مديرات التموين الواقعة في نطاقهم طبقًا لتوجيهات وتعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية.