جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منظومة النظافة أهم الملفات التي تشغل بالَ المواطنين في الإسكندرية

منظومة النظافة
منظومة النظافة

تعد منظومة النظافة في محافظ الإسكندرية، من أهم الملفات التي تشغل بالَ المواطنين في المحافظة، وتلقى اهتمام كبير من المسئولين في المحافظة، وذلك من أجل إرضاء أهالي الإسكندرية.

اشتكى عدد من أهالي منطقة العجمي غرب الإسكندرية، من قلة الصناديق لإلقاء المخلفات ومستوى النظافة فيها، لذلك أجرى الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية اليوم، بجولة تفقدية بحي العجمي للوقوف على المشكلات التي به، ومتابعة مطالب أهالي الحي التي تلخصت في رفع كفاءة منظومة النظافة ورصف الشوارع، وإزالة إشغالات الطريق والحد من عشوائية سير مركبات التوك توك في الشوارع الرئيسية.

واستمع محافظ الإسكندرية إلى شكاوى ومطالب المواطنين، وكلف الفريق أحمد خالد رئيس الحي بمراجعة موقف الرصف والصرف الصحي بسوق عين شمس، ومراجعة كافة الأراضي الفضاء بنطاق الحي والالتزام بتنظيفها وإحاطتها بسور ووضع لافتات توضح موقفها القانوني لمنع التعدي عليها وحتى لا تتحول إلى مكب للنفايات.

كما أكد ضرورة تنسيق حملات مع مديرية الطب البيطري للحد من وجود الكلاب الضالة في الشوارع.

وجه محافظ الإسكندرية مسئولي شركة نهضة مصر بزيادة معدلات رفع المخلفات وزيادة أعداد صناديق القمامة الموجودة في جميع شوارع الحي، كما وجه إدارة المرور برفع العربات المخالفة والحد من السير العشوائي لمركبات التوك توك بشوارع الحي استجابة لمطالب الأهالي.

وعقب ذلك اجتمع الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بمسئولي شركة نهضة مصر للخدمات البيئية لمناقشة خطة رفع كفاءة منظومة النظافة، لكي يستشعر المواطن من تحسن ملحوظ في منظومة النظافة.

أكد محافظ الإسكندرية على رفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة في مقدمة أولياته حيث إنه مطلب مشترك لجميع أهالي الإسكندرية، لافتًا إلى أهمية رفع كفاءة النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية والمحاور المهمة حتى يشعر المواطن السكندري بتغير ملموس في مستوى النظافة وبأسرع وقت ممكن.

شدد محافظ الإسكندرية على أهمية المتابعة المستمرة للعمل على أرض الواقع والتواصل مع المواطنين لحل كافة الشكاوى التي ترد منهم، مضيفًا بضرورة زيادة أعمال الغسيل الآلي لتشمل شوارع أكثر للحفاظ على الشكل الحضاري للمدينة.

وجه الفريق أحمد خالد بالتنسيق بين الشركة وإدارة الرقابة والرصد البيئي لمتابعة تنفيذ منظومة الجمع السكني سواء من أمام الوحدات أو من أسفل العقارات وتنفيذ جولات ميدانية مفاجئة لمتابعة حسن سير وانتظام العمل فيما يخص تلك المنظومة.

موضوعات متعلقة