جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرارات عاجلة لمحافظ الدقهلية خلال جولة مفاجئة ” صور ”

اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية
اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية نشاطاً مكثفاً لللواء طارق مرزوق منذ توليه منصب المحافظ، حيث انطلقت سلسلة من الجولات الميدانية أبرزها على المخابز بالإضافة لعدد من المدن والمراكز والقرى كان لمصيف جمصه النصيب الأكبر حيث زارها أربع مرات كما زار مدينة دكرنس مرتين لتعزيز جهود التنمية والاستجابة لمطالب المواطنين.

وكان اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية قد تفقد مدينة جمصه فى جولات مفاجئة للمرة الرابعة على مدار أسبوعين لمتابعة مستوي النظافة العامة ومراقبة الأسواق للتأكد من الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات للمصطافين مؤكدا على تكثيف أعمال النظافة بشوارع المدينة للمساهمة في تحسين الصورة البصرية لرواد المصيف حتي يتم البدء في تنفيذ الحملة المكبرة لنظافة المدينة بالتعاون مع عدد من الوحدات المحلية مؤكدا أنه لن يتركها حتي تصبح مدينة سياحية ذات طابع خاص وتعود لسابق عهدها واجهة محافظة الدقهلية السياحية وجاذبة للمصطافين من كافة محافظات الدلتا.

كما وجه لمدير المستشفى بتوفير كافة الأدوية والمستلزمات بالمستشفى وتحسين جودة الخدمة المقدمة والتزام الأطباء بالحضور وزياده عدد الأطباء في الفترة المسائية إذا استدعى العمل ذلك وكلف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحه بالدقهليه بوضع خطة متكاملة لتطوير مستشفى جمصة وتحسين أداء الخدمة الطبية بها من أجل خدمة المصطافين والمترددين علي المدينة ونظرا لاقبال المواطنين الكثيف على المدينة.

كما أكد على وضع ملف منطقة 15 مايو علي قائمة اهتماماته والعمل على حل كافة مشاكلها مع كافة الجهات المعنية من خلال التعاون مع أعضاء مجلس النواب وسكان 15 مايو والمجتمع المدني.

كما حرص المحافظ على بحث شكاوي المواطنين الخاصه بانقطاع مياه الشرب حيث تفقد أعمال التشطيبات النهائية الجارية لتوسعات محطة مياه شربين للوقوف على معدلات التنفيذ وتذليل العقبات لخدمة المراكز الثلاث شربين و بلقاس و طلخا .

كما زار المحافظ مدينة دكرنس مرتين تفقد خلالها المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين وتلقى طلبات التصالح، كما تفقد الأسواق للتأكد من الإعلان عن الأسعار وتابع مستوي النظافة بشوارع المدينة.

كما زار مستشفى شربين واطمئن على المرضى ووجه بسرعة توفير جهاز سباب منزلي لأحد المرضى بالعناية المركزة يعاني من فشل رئوي من أجل علاجه بالمنزل بديل مشقة مجيئه إلى المستشفى ورفع المعاناة عنه من خلال التنسيق بين مديرية الصحة والتضامن الاجتماعي والمجتمع المدني.

كما زار المحافظ حديقة شجرة الدر بمدينة المنصورة مؤكدا على الاهتمام بالحدائق العامة والمنتزهات يأتي في طليعة أولوياته لأنها المتنفس الوحيد للمواطن البسيط، مشيرًا إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة المساحات الخضراء زراعة الأشجار بنطاق مدينة المنصورة.

كما تفقد المحافظ دار ابن لقمان بمدينة المنصوره التي أسر فيها لويس التاسع ملك فرنسا خلال الحملة الصليبية علي مصر وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمناطق الأثرية على مستوى الجمهورية من خلال إعادة ترميها ووضعها علي الخريطه المصرية للسياحة والخريطة العالمية للسياحة والترويج لها لجذب السياحة الخارجية إلى مصر حيث تعد دار ابن لقمان تعد من أهم الآثار الإسلامية بالدقهلية لما لها من مكانة تاريخية وشعبية في نفوس شعب الدقهلية بصفة خاصة والشعب المصري بصفة عامة .

وشدد " المحافظ " علي ضرورة وضع محافظة الدقهلية علي الخريطة السياحية من خلال الاهتمام بالآثار الإسلامية والقبطية بها ، وإنشاء خريطة سياحية خاصة بالدقهليه يتم وضع كافة المناطق الأثرية عليها وتحديد مواقعها والترويح لها لتنشيط السياحة بالدقهليه .

وأكد دعمه الكامل لكافة المناطق الأثرية بالدقهلية لتكون مزاراً سياحياً لجميع المواطنين داخل الدقهليه وخارجها بالإضافة إلى السائحين الأجانب .

ووجه " المحافظ " بسرعة تغيير اللوحات الإرشادية بمدخل دار بن لقمان والتي تجسد الملحمة العسكرية التي تمت على أرض المنصوره ، كما وجه بإعداد دراسة وتصور لصيانة وتطوير دار بن لقمان احتراماً وتقديراً لتاريخها المشرف.

كما تفقد ضريح الشيخ الشعراوي بمنطقة دقادوس وتابع أعمال التطوير الجاريه به تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الذي أمر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة تطوير وصيانة ضريح الشيخ الشعراوي عقب حدوث تسريب لمياه الصرف الصحي بالضريح نتيجة حدوث هبوط أرضي بالمنطقه أدى إلى حدوث كسر في خط طرد صرف صحي محطة ميت غمر .

وقال اللواء " مرزوق " إن فضيلة الشيخ الشعراوي أحد أهم اعلام مصر والوطن العربي والإسلامي وليس الدقهليه فقط ، وأقل شيء يقدم له هو الحفاظ على ضريحه وصيانته وتطوير المنطقه المحيطة به لتكون وجهه مشرفة لكل زواره من مصر وخارجها .

ووجه " المحافظ " للشركة المنفذة للأعمال بتكثيف أعمال التطوير الجارية بالضريح حتى يتم الانتهاء منها خلال المدة الزمنية المحددة ليصبح متاحاً أمام زواره ، وكلف رئيس مجلس مدينة ميت غمر بتقديم كافة أوجه المساعدة للشركة المنفذة .

وقال المحافظ، إنني سأخترق كل مكان على مستوى المحافظة للقاء المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها من خلال جولاتي المفاجئة، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذي للمحافظة يعمل على قدم وساق من خلال التعاون مع كافة أجهزة الدولة لحل مشاكل المواطنين.

وأشار المحافظ، قائلًا، "إنني رجل دولة وظيفتي الحفاظ على تطبيق القانون ومحاسبة المقصرين والمخالفين ونصرة المظلوم وعودة حقه إليه كاملًا والعمل بروح القانون في بعض الحالات، مشيرًا إلى أننا لا نتصيد الأخطاء لأحد ولكن نريد تقديم الخدمات للمواطن البسيط على أكمل وجه.

الدقهلية.. جولات مكثفة من المحافظ وقرارات عاجلة خلال أسبوعين