جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:07 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل مقتل شاب وعامل في جريمتين بحلوان

المجني عليه “ أحمد الليثي”
المجني عليه “ أحمد الليثي”

شهدت مدينة حلوان جنوب محافظة القاهرة، جريمتي قتل مأساويتين خلال الـ48 ساعة الماضية، الأولى كانت بمنطقة العزبة القبلية عندما قُتل عامل على يد صديقه، والثانية عندما لفظ نجار أنفاسه الأخيرة على يد شخصين بعدما أقاما له حفلة تعذيب بحلوان.

أنهى حياة صديقه ذبحًا

"أسرع لإغاثته فغدر به".. هذه الجملة هي أقرب وصف لما حدث للضحية "أحمد الليثي" عامل بمصنع لإنتاج مهمات السكك الحديدية، على يد صديقه الذي يُدعى “وليد" بعدما ذبحه بسلاح أبيض بمنطقة العزبة القبلية.

خلال التحقيقات مع المتهم الذي يُدعى “ وليد” أقر بارتكابه قتل صديقه “ أحمد الليثي”، موضحًا بأنه استدرجه من منزله، إلى منطقة العزبة القبلية محل الجريمة، وأنهى حياته ذبحًا بسلاح أبيض.

علاقة عاطفية
وبرر المتهم فعلته ودافعه للجريمة، قائلًا بأن زوجة الضحية “ الليثي” اتصلت به، وأخبره بأن زوجته على علاقة عاطفية بزوجها، وهو الأمر الذي نفته أسرة المجني عليه في أقوالهم أمام جهات التحقيق.

يوم الجريمة وعن تفاصيل يوم الحادث، قالت أسرة الضحية خلال الاستماع إلى أقوالهم بالنيابة، بأن المتهم حضر إلى شقة “الليثي” وطلب منه النزول معه للذهاب إلى مكان معين، وعندما طلب منه الضحية تأجيل ذلك "المشوار" بحجة أن والدته مريضة قائلاً: " أمي تعبانه هروح أكشفلها وأقعد معاها شوية".

أصر المتهم إصرارًا شديدًا على اصطحاب "الليثي" معه قائلًا له: "هنوصل مشوار قريب مش بعيد ومش هنتأخر" وبرر له أهمية المشوار بأن لديه مشكلة كبيرة ويريده أن يسانده، هرول الضحية وهم بالذهاب مع صديقه وخرجا سويًا، واستقلا السيارة الملاكي الخاصة بالمتهم وليد.



العثور على الجثة

وأوضحت أسرة الضحية أنه بعدهـا بساعات جاءهم خبر العثور على جثة نجلهم مقتول بطعنة بالرقبة واخرى في البطن بمنطقة العزبة القبلية، مطالبين بالقصاص من المتهم، خاصة أن الضحية كان لديهم طفلان “ آدم وأروى” لايزالا أطفال، وأن أبيهما كان العائل الوحيد لهمـا.

تم ضبط المتهم وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تُجرى معه، كما طلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة للوقوف إلى مدى صحة أقوال المتهم، وكشف التفاصيل الدقيقة حول أسباب وقوع الجريمة، كما صرحت النيابة بدفن جثمان المجني عليه.

من جانبها؛ اصطحبت الأجهزة الأمنية، وفريق من النيابة العامة، المتهم بقتل صديقه في حلوان، لموقع الحادث، لتمثيل الجريمة، وسط حراسة أمنية مشددة.

الجريمة الثانية.. مقتل شاب بسبب 3 آلاف جنيه



وبعد ساعات من ارتكاب الجريمة الأولى؛ شهدت ذات المدينة “حلوان” جريمة أخرى، حيث لقى شاب مصرعه على يد أصدقائه، بعد نشوب خلافات بينه وبين شخصين لهما معلومات جنائية، بسبب اقتراض مبلغ مالي منهم، حيث قاما باستدراجه والتعدي عليه بالضرب حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

اقتراض 3 آلاف جنيه

كشفت تحقيقات نيابة حلوان، أن المجني عليه قام باقتراض مبلغ 3 آلاف جنيه من المتهمين، وقاما بطلب رد المبلغ، وحينما رفض، قاما باستدراجه والتعدي عليه بالضرب حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وتوفى.

استمعت النيابة لأقوال والد المجني عليه، والذي قرر بأن نجله اقترض من المتهمين مبلغ مالي، ولم يستطع رده، بسبب قلة دخله وعدم توفر مصدر دخل له، فقاموا بإنهاء حياته، بعدما استدرجوه وتعدوا عليه بالضرب والتعذيب.

بلاغ الواقعة

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة حلوان، بورود بلاغ من “نجار” أفاد فيه بقيام شخصين بقتل نجله، بالتعدي عليه بالضرب وتقييده، بسبب خلافات مالية بينهم.

بإجراء التحريات تبين أن المتهمين بقتل الشاب لهم معلومات جنائية، وأن الشاب اقترض منهم مبلغ 3 آلاف جنيه، فقاموا باستدراجه والتعدي عليه بالضرب، عندما لم يستطع الشاب رد المبلغ.

عقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة أمن القاهرة، القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وباشرت النيابة العامة في حلوان التحقيقات في الواقعة، وصرحت بدفن جثمان المجني عليه عقب صدور تقرير الصفة التشريحية الخاص به، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.