جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:09 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فيديو آثار الوفد.. تجديد حبس عضو بالحزب و6 متهمين آخرين لمدة 15 يوما

أمرت جهات التحقيق بالجيزة، تجديد حبس 7 متهمين، 15 يومًا على ذمة التحقيق، ومن بينهم عضو في حزب الوفد، بسبب التخطيط لخطف عضو آخر في حزب الوفد وسرقة هاتفه المحمول وتسريب الفيديو المعروف إعلاميًا بفيديو آثار الوفد.

وكان قد تم تداول هذا الفيدو بكثرة خلال الأيام الماضية، وتبين من خلاله وجود 3 من كبار أعضاء الحزب داخل الغرفة العليا للهيئة، يتحدثون فيه عن كيفية بيع قطعتين آثار موجودتان داخل أحد المحاجر في منطقة المنصورية، وطلب أحد الأشخاص تصوير القطع الأثرية المزمع بيعها ودفع مبلغ 100 ألف جنيه من أجل انتداب خبير آثار للتأكد من أثريتها، وهو ما أحدث خلافا بين الأعضاء الثلاثة لينتهي اللقاء أو الفيديو الذي لم يتعدى 3 دقائق بمحاولة إقناع صاحب القطع الأثرية بدفع المبلغ.

وكانت قد انفردت “البوابة نيوز”، يوم الثلاثاء الماضي، من مصادر مطلعة، بحبس المتهمين السبعة 4 أيام على ذمة التحقيق ومن بينهم عضو حزب الوفد، ويذكر أن المتهمين من منطقتي كفر حكيم وصفط اللبن.

وكان أعضاء الهيئة العليا فى حزب الوفد، قد دعوا إلى اجتماع طارئ للحزب، الثلاثاء الماضي؛ لمناقشة أزمة انتشار فيديو مسرب لعدد من أعضاء الحزب، يتضمن الاتفاق على صفقة بيع قطع أثرية داخل أروقة الحزب.