جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

اليوم ذروة الموجة الحارة.. تناول هذه الأطعمة والمشروبات لتقلل الحر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار ذروة موجة الحرارة على مختلف أنحاء البلاد، اليوم الجمعة، حيث تصل في القاهرة لـ 41 وفي محافظات الصعيد لـ 46، لذا يجب على الجميع معرفة كيفية حماية الجسم من أمراض الحرارة في الصيف.

ووفقا لما جاء في موقع healthshots نعرض لكم أهم الأطعمة والمشروبات التي تساعد على خفض الحرارة في الجسم.

1. ماء جوز الهند

ماء جوز الهند و هو المشروب الأكثر صحة في الصيف وهو بديل رائع لإنعاش الجسم وتجديد نشاطه ويمكن أن يساعدك ماء جوز الهند في التغلب على حرارة الصيف لأنه مليء بالأملاح الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تعيد ترطيب الجسم.

2. اللبن الرائب

يساعد شرب اللبن الرائب على تبريد الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتوفير الراحة من مشاكل الأمعاء التي قد تحدث بسبب الطقس واللبن الرائب هو مشروب غني بالبروبيوتيك والفيتامينات والمعادن التي تعيد درجة حرارة الجسم الطبيعية. علاوة على ذلك، يمكنه الحفاظ على مستويات الترطيب لديك.

3. الخيار

بالإضافة إلى محتواه العالي من الماء، يعد الخيار مصدرًا جيدًا للألياف وفيتامينات B1 وB2 وB3 وB5 وB6 وحمض الفوليك وفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك. تساعد هذه العناصر الغذائية في منع الإمساك وإزالة السموم من الجسم والحفاظ على ترطيب الجسم خلال أشهر الصيف الحارة. لذا، لاستعادة مستويات طاقتك خلال ارتفاع الحرارة تناول الخيار كلما شعرت بالتعب.

4. الحمضيات

البرتقال والليمون والليمون الأخضر هي مجرد أمثلة قليلة من الفواكه الحمضية التي تعد مصدرًا رائعًا للماء وفيتامين سي أثناء الطقس الحار.

قد تساعد في خفض درجة حرارة الجسم واستعادة مستويات الطاقة.

علاوة على ذلك، يعد فيتامين سي عنصرًا غذائيًا رائعًا لمكافحة مشاكل الجلد الناجمة عن درجات الحرارة المرتفعة.

5. البطيخ

البطيخ هو الفاكهة الصيفية المثالية، فهو يتكون من حوالي 90% من الماء، كما أنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامينات أ، ب6، ج، والبوتاسيوم، والأحماض الأمينية التي تساعد الجسم على البقاء باردا كما أن البطيخ يساعد على العناية بمفاصلك بشكل أفضل، وترطيب جسمك بشكل طبيعي.