جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:39 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

الأرصاد تعلن استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنّ اليوم سيشهد استمرارا لذروة الموجة شديدة الحرارة التي تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، وبالأمس جرى تسجيل قيمة حرارة عظمى في القاهرة الكبرى بالظل 40 درجة مئوية.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ودينا شرف: "لدينا ارتفاع في نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بالمزيد من الارتفاعات في قيم الحرارة ويجعل قيمة الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة بنحو 3 درجات و4 درجات في المحافظات الساحلية، وبخاصة المطلة على البحر المتوسط".

width="640">

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "مازلنا نتأثر بامتداد منخض الهند الموسمي الذي يؤدي إلى الارتفاعات الكبيرة في نسب الرطوبة مع بعض الكتل الهوائية الصحراوية التي تؤدي إلى ارتفاع قيم الحرارة".

وواصلت: "من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية في الظل، والمحسوسة من 42 إلى 43 درجة مئوية، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأعلى في نسب الرطوبة وتتجاوز 90% من الأماكن الساحلية، وقيم حرارتها في فترة النهار ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية.

حذرت هيئة الأرصاد من استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة الجمعة على أغلب الأنحاء، والعظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى 40 درجة .

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الجمعة، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية

وذكر خبراء الأرصاد أن الظواهر الجوية من المتوقع أن تتمثل في شبورة مائية خفيفة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء، إلى جانب فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري ومحافظة الوادي الجديد، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأضافوا أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية، وفق بيان هيئة الأرصاد.

وفيما يلي بيان هيئة الأرصاد بدرجات الحرارة المتوقعة الجمعة على محافظات ومدن مصر:

القاهرة 40 -28

العاصمة الإدارية 41 - 28

6 أكتوبر 41 - 28

بنها 40 -27

دمنهور 39 - 26

وادى النطرون 39 - 27

كفر الشيخ 38 - 26

المنصورة 39 - 27

الزقازيق 39 - 28

شبين الكوم 38 - 27

طنطا 38 - 26

دمياط 33 -26

بورسعيد 33 -27

الإسماعيلية 41 - 26

السويس 40 - 26

العريش 36 - 25