جريدة الديار
السبت 29 يونيو 2024 01:41 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الجيزة يتابع حملات ترشيد استهلاك الكهرباء

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف جولاتهم المرورية للتأكد من التزام المحلات التجارية والمنشآت المختلفة بتوجيهات الدولة بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء

الجولات الميدانية والرقابة

كلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالقيام بجولات ميدانية مستمرة للتأكد من غلق المحلات في الأوقات المحددة.

تأتي هذه الجولات ضمن حملات رقابية مشددة لضمان التزام جميع المنشآت بالقرارات المتخذة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

إطفاء اللوحات الإعلانية

وجه اللواء أحمد راشد بإطفاء اللوحات الإعلانية على كافة المحاور والطرق الرئيسية والفرعية، وكذلك لوحات المحلات التجارية المبهرة.

ترشيد الإضاءة في الملاعب ودور العبادة

تشمل قرارات الترشيد إطفاء الإضاءة الليلية في الملاعب الرياضية بالأندية بعد انتهاء النشاطات. كما يتم التنسيق مع مديرية الأوقاف والكنائس لترشيد استهلاك الكهرباء في دور العبادة، مع التأكد من إغلاق الإنارة بعد انتهاء الصلوات.

الاستثناءات والتنسيق مع الجهات المعنية

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه سيتم غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً اعتباراً من أول شهر يوليو، مع استثناء المطاعم وبعض المحال الضرورية التي ستغلق أبوابها الساعة الواحدة صباحاً، بالإضافة إلى الصيدليات والسوبر ماركت.

ضمان استمرار الخدمات الحيوية

وشدد محافظ الجيزة على أهمية وجود المصادر البديلة كالمولدات في الأماكن والمنشآت الحيوية مثل المستشفيات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي.