جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 12:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مع دخول الصيف.. نصائح للحفاظ على مقصورة السيارة؟

مع دخول فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة تدريجياً وتصل إلى ذروتها بسبب الدخول في فصل الصيف، وبالتالي تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على مقصورة السيارة الداخلية وعلي هيكل السيارة الخارجي.

وبالتالي يجب الحفاظ على السيارات، بجانب عدم تعرضها لأشعة الشمس المباشرة التي تحدث تغيرات في مظهرة السيارة الخارجي بسبب تأثير الحرارة على الطلاء.

- نصائح للحفاظ على مقصورة السيارة من أشعة الشمس:

1-ركن السيارة في الظل:

من الضروري ان يتم ركن السيارة في مكان مظلل حتي لا تتعرض السيارة للأشعة فوق البنفسجية التي تحدث أضرار بهيكل السيارة الخارجي ومقصورة السيارة الداخلية.

2-غسل السيارة بـ انتظام:

غسل وتنظيف السيارة أمر مفيد للحماية من أشعة الشمس الضارة، وذلك لان بعض أنواع صابون غسيل السيارات تعمل على حماية محدودة من الأشعة فوق البنفسجية.

3-استخدام شمع طلاء السيارة:

استخدام الشمع يؤدي الي تكوين طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية ويحافظ على لمعان الطلاء الخارجي، ويجب في هذه الحالة عدم الإفراط في استخدام الشمع.

4-توفير غطاء للسيارة:

من الضروري إذا كان يتم ركن السيارة في الشارع ان يقوم صاحب السيارة بشراء غطاء خارجي، لأنه يعمل علي حجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

5-شراء ستائر للزجاج:

ستائر النوافذ الزجاجية تعمل على حماية مقصورة السيارة، وتحافظ على المقاعد الجلدية من التلف، ويحافظ على لوحات العدادات من التشقق.