جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 04:42 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

افتتاح الإسبوع العالمي للتوعية بمرض قصور عضلة القلب بالمعهد الطبى القومى بدمنهور” صور ”

افتتاح الإسبوع العالمي للتوعية بمرض قصور عضلة القلب
افتتاح الإسبوع العالمي للتوعية بمرض قصور عضلة القلب

فى إطار تنفيذ خطة الدولة للتوعية والتثقيف الصحي وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال رعاية وعلاج أمراض القلب، وتعزيز التواصل والتعاون بين المؤسسات الصحية المختلفة.

وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، والدكتور هانى جميعة- وكيل وزارة الصحة والسكان.

تم اليوم افتتاح فعاليات الإسبوع العالمي للتوعية بمرض قصور عضلة القلب بالمعهد الطبى القومى بدمنهوروالذي يقام بالتعاون بين مديرية الصحة بالبحيرة، والمعهد الطبي القومي بدمنهور والجمعية المصرية للقلب .

وذلك بحضور الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وا.د/ إبراهيم البنا مدير المعهد الطبي القومي بدمنهور.

حيث يستهدف اللقاء مرضى القلب والسكر وضغط الدم المرتفع ومرضى الكلى وتقام الإحتفالية بالتنسيق بين إدارة التدريب بالمديرية بقيادة الدكتور أحمد قطري مدير إدارة التدريب والمدارس والبعثات ، وإدارة الثقافة الصحية بالمديرية برئاسة الدكتورة نسمه صلاح مدير إدارة الثقافة الصحية .

وتشمل الإحتفالية محاضرات توعية عن ضعف عضلة القلب والمتابعة الجانبية لمرضى القلب بعيادة القلب ، وكذلك متابعة الضغط والسكر والسمنه وذلك بالمعهد الطبى القومى بدمنهور .

هذا وقد أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على أهمية الإكتشاف المبكر لأعراض المرض المتمثلة فى آلم بالصدر ، ضيق فى النفس ، ورم بالقدم ، الضغط العالي، مع النهجان وخاصة فى صعود السلالم ، التوجه فورا للطبيب المختص لعمل الفحوصات اللازم من رسم القلب للإطمئنان على عضلة القلب وأخذ العلاج المناسب.

وأشار إلى أن الوقاية من المرض تتمثل فى اسلوب الحياه الصحي وممارسة الرياضة ، وأبسط الأشياء هى ممارسة رياضة المشي مع الإلتزام بالأكل الصحي خاصة بعد سن الأربعين ، والبعد عن التدخين الذى يعتبر سبب رئيسي فى الإصابة بأمراض القلب .

كذلك تحدث الدكتور سامح عبدالله استشاري الأمراض النفسية والعصبية بالمعهد الطبى القومى، عن خطورة التدخين وأهمية الإقلاع عنه من أجل سلامة وصحة الجسم بصفة عامة .

شهد اللقاء الدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، وعدد من السادة مديري الإدارات الفنية بالمديرية، وفرق الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة، و لفيف كبير من السادة المواطنين والأهالى المترددين على المعهد الطبي القومي بدمنهور.