جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 02:04 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التعليم تعلن بدء المدارس تجهيز امتحانات أكتوبر لصفوف النقل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس والإدارات التعليمية قد بدأت التجهيز لعقد امتحانات الشهر لصفوف النقل. وأوضحت الوزارة أن الأسئلة التي ستطرح في الامتحانات تم وضعها بالتنسيق مع التوجيه الفني بالإدارات والمدارس.

ومن المهم أن نذكر أن هذه الأسئلة ستكون قصيرة وتهدف إلى قياس نتائج التعلم التي حققها الطلاب منذ بداية العام الدراسي الجديد وحتى نهاية شهر أكتوبر الحالي. من المقرر أن تنطلق اختبارات الشهر الأسبوع المقبل للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

التأكيد على استمرار نظام الاختبارات الشهرية:

تؤكد وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة للشائعات التي تتحدث عن إلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب مرحلة النقل في المدارس خلال العام الدراسي 2023/2024. وتشدد الوزارة على أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن. وتُجدد التأكيد على استمرار نظام التقييم لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2023/2024، دون أي تغيير عن العام الدراسي السابق.

نظام التقييم في مرحلة النقل:

وفقًا للوزارة، يقوم الطلاب في مرحلة النقل بتأدية ثلاثة اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد. يتم تقسيم هذه الاختبارات إلى اختبارين شهريين واختبار نهاية الفصل الدراسي. يهدف الاختبار الثالث، وهو اختبار نهاية الفصل الدراسي، إلى قياس نتائج التعلم في المناهج التي تم دراستها خلال الفصل الدراسي بأكمله، بما في ذلك المناهج التي تم اختبارها في الاختبارات الشهرية.

نصيحة للطلاب وأولياء الأمور:

تناشد وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والشائعات. يجب الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، والاعتمامًا عدم الاعتماد على تلك الأخبار غير المؤكدة. يجب على الطلاب وأولياء الأمور الثقة في نظام التقييم الحالي والاستعداد لامتحانات الشهر كما هو معتاد. إن استمرار هذا النظام يعكس التزام الوزارة بتقديم تعليم عالي الجودة ورصد تقدم الطلاب على مدار العام الدراسي.

الاستعداد للامتحانات الشهرية يساهم في تطوير مهارات الطلاب وتقوية فهمهم للمواد الدراسية. كما يوفر هذا النظام فرصة للمعلمين لتقييم تقدم الطلاب ومعرفة المجالات التي تحتاج إلى تعزيز وتدعيم إضافي. وبالتالي، فإن استمرار نظام الاختبارات الشهرية يعزز الجودة العامة لعملية التعليم ويسهم في تحسين الأداء الأكاديمي للطلاب.

يجب أن نضع الثقة في الجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير نظام التعليم وتقييم الطلاب. وعلينا أن ننصت إلى المعلومات الرسمية ونتجاوز الشائعات والأخبار غير المؤكدةإن استمرار نظام الاختبارات الشهرية يعكس التزام الوزارة بتوفير بيئة تعليمية تحفز الطلاب على التعلم وتساعدهم في تحقيق أقصى إمكاناتهم الأكاديمي

موضوعات متعلقة