جريدة الديار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:27 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لأول مرة.. جامعة المنيا تحصد كأس أسبوع شباب الجامعات المصرية| صور

جامعة المنيا تحصد كأس أسبوع شباب الجامعات المصرية
جامعة المنيا تحصد كأس أسبوع شباب الجامعات المصرية

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، عن حصيلة ما حققه طلاب الجامعة خلال مشاركتهم في فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر، الذي أقيم بجامعة حلوان، بمشاركة 45 جامعة حكومية وخاصة وأهلية ومعهدا مصريا.

وأوضح أن وفد الجامعة لأول مرة تمكن من حصد 4 كؤوس خلال مشاركته في فعاليات الأسبوع، تقدمها حصوله على الكأس العام للأسبوع والمركز الثالث علي الجامعات المصرية لكافة الأنشطة، ودرع المشاركة العام، وكأس المركز الأول في مسابقات الطالب المثالي على مستوى الجامعات المصرية للطالب محمد عاطف بكلية الألسن، وكأسين لأفضل تنظيم بمعرضي المتخصصين وغير المتخصصين بمجال الفنون التشكيلية.

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة حصلت على 8 ميداليات ذهبية من خلال حصدها لـ 5 ميداليات ذهبية في بالفنون التشكيلية في مجالات الجرافيك لـغير المتخصصين، والنحت "للمتخصصين، وغير المتخصصين"، والرسم للمتخصصين، والتصوير الزيتي لغير متخصصين، وميدالية ذهبية في مجال البحوث الاجتماعية فازت بها الطالبة نورهان عدلي أحمد بكلية التربية، وميدالية ذهبية في مسابقة هاكاثون التغيرات المناخية للنشاط العلمي، وميدالية ذهبية في مسابقات الطالب المثالي.

كما حصلت الجامعة على 7 ميداليات فضية حصد فيها النشاط الفني 6 ميداليات فضية في مجال الكورال، والاشغال الفنية، والجرافيك والتصوير الزيتي لغير المتخصصين، والنحت للمتخصصين، وورشة النحت، وميدالية فضية في مسابقة لعبة مصادر الطاقة المتجددة، وحصول الجامعة علي برونزيتان أحدهما في مسابقات رمي الرمح بالنشاط الرياضي، والثانية في مجال البرمجة والروبوتات الصناعية بنادي العلوم.

كما حققت الجوالة المستوى الأول ودرع المشاركة العام في كافة مجالات التنافس بإجمالي 33 مسابقة، وحصل الطالب حمادة هلال علي درع الجوال المثالي، والطالبة رانيا إبراهيم علي درع الجوالة المثالية علي مستوى الجامعات المصرية.

ترأس وفد الجامعة د. حسام عبد الرحيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومديرو الإدارات، والأخصائيون ومسئولو الأنشطة المختلفة.