جريدة الديار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:02 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
صحة الدقهلية: لجنة تقييم المتقدمين لشغل الوظائف القيادية تتختم أعمالها اليوم رئيس جهاز شئون البيئة يترأس إجتماع مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة الحكومة الإيرانية تشدد على أن الجزر الثلاث التي تطالب بها الإمارات هي جزء من إيران الكبرى خبير اقتصادي يكشف أسباب اتجاه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة إختيار وزيرة البيئة المصرية ضمن أكثر ١٠ قادة حكوميين مؤثرين في تحقيق الإستدامة إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الزراعي بالبحيرة مصرع شخص وإصابة آخر في تصادم قطار بتروسيكل بمزلقان بني هلال بمركز دمنهور السائق فر هاربًا.. السكة الحديد تكشف تفاصيل انقلاب قطار بضائع بالجيزة الأزهر يدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا حول تأييدها قصف المدنيين في غزة قوافل طبية ناجحة بصحة شمال سيناء وزير التموين يؤكد أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية إعلام الإسكندرية وهيئة قصور الثقافة يحتفلان بانتصارات أكتوبر

السواحل الليبية: جار إنهاء إجراءات عودة 145 جثمانا مصريا من ضحايا إعصار دانيال إلى بلادهم

المركز الطبي في طبرق
المركز الطبي في طبرق
ليبيا - درنة

أعلنت إدارة أمن السواحل في مدينة طبرق الليبية، وصول 145 جثمانا للمصريين الذين لقوا مصرعهم شرق الأراضي الليبية، جراء العاصفة دانيال التي ضربت عدة مدن أمس الاثنين.

وأوضحت إدارة أمن السواحل في مدينة طبرق، أن الجثامين سيتم تغسيلهم وتكفينهم وإنهاء إجراءاتهم، تمهيدًا لإرسالهم للأراضي المصرية، ليجرى دفنهم من قبل ذويهم، وذلك حسب وسائل إعلام محلية ليبية.


في ذات السياق، قالت أسماء الخوجة، عضو مجلس النواب الليبي، إن الانقسام السياسي الذي تشهده البلاد ووجود حكومتين شرق وغرب البلاد، أصبح عائقًا أمام قدرة البلاد على مواجهة الأزمة المترتبة على الإعصار دانيال الذي تسبب في وفاة وفقدان الآلاف بعدة مدن شرق البلاد.

وأضافت الخوجة أن الانقسام السياسي أصبح عائقا أمام الوصول للحقائق ومعرفة أعداد الوفيات والمفقودين، وأن هناك عملا عشوائيا من الحكومتين، ولا يوجد تكاتف للجهود المبذولة، قائلة: ما يحدث مجرد إجراءات فقط.

وتخشى السلطات أن يرتفع عدد القتلى مع بدء أعمال الإنقاذ في المناطق المنكوبة، ووصلت العاصفة دانيال إلى اليابسة في بنغازي، ثاني أكبر مدينة في ليبيا من حيث عدد السكان، في 10 سبتمبر، حيث اجتاحت العاصفة أحياء بأكملها في بعض البلدات الساحلية قبل أن تتحرك شرقًا في جميع أنحاء البلاد.

موضوعات متعلقة