جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 12:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اللواء أحمد المسمارى يوجه الشكر للرئيس السيسى على المساعدة فى مواجهة تداعيات عاصفة دانيال.. الإنقاذ يواجه عوائق كبيرة أمام جهود البحث بسبب قطع الطرق

اللواء أحمد المسمارى
اللواء أحمد المسمارى

قال مدير إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة للجيش الليبى اللواء أحمد المسماري، إنه لأول مرة نتعرض لمثل هذه الظروف الجوية القاسية، موضحا أن عدد الضحايا يتخطى فى درنة أكثر من ألفى شخص بجانب آلاف المفقودين.

وأضاف مدير إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة للجيش الليبى، خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة إكسترا نيوز، أن هذه الكارثة الطبيعية هى الثانية التى تتعرض لها ليبيا بعد زلزال 1963.

وأوضح اللواء أحمد المسمارى، أن هناك الكثير من الطرق المقطوعة وأخرى لا تصلح للعبور إطلاقا، موجها الشكر للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى على إعلان مصر دعمها للشعب الليبى فى مواجهة تداعيات العاصفة دانيال، موضحا أن مصر دائما ما تقف بجانب الشعب الليبى.

وقال مدير إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة للجيش الليبى اللواء أحمد المسمارى، أن العاصفة دانيال التى ضربت البلاد تمثل حدثا استثنائيا وعلى المواطن الليبى التزام التعليمات.

وأضاف مدير إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة للجيش الليبى، خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة إكسترا نيوز، أن القوات المسلحة الليبية نشرت وحدات وفرقا متخصصة لتقديم الدعم والخدمات الإنسانية للمواطنين.

وأوضح اللواء أحمد المسمارى، انقطاع العديد من الطرق فى ليبيا جراء الأعاصير والسيول التى ضربت البلاد، لافتا إلى أن كل الجسور فى درنة انهارت وهو ما تسبب فى غرق المدينة.

وتابع مدير إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة للجيش الليبى، :"لم نتمكن من استخدام القوات الجوية فى البحث والإنقاذ بسبب الظروف الجوية والقوات المسلحة تقدم كل ما يلزم للمواطنين".

وقال اللواء أحمد المسمارى، :"نحتاج إلى تكثيف الجهود للبحث والإنقاذ ونواجه عوائق كبيرة أمام جهود البحث بسبب قطع الطرق، ونشكر مصر بقيادة الرئيس السيسى على كل الدعم الطبى واللوجستي".

وقال مدير إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة للجيش الليبى اللواء أحمد المسمارى، أن السلطات الليبية تحتاج إلى تكثيف الجهود للبحث والإنقاذ ونواجه عوائق كبيرة أمام جهود البحث بسبب قطع الطرق.

وأضاف مدير إدارة الإعلام والتعبئة بالقيادة العامة للجيش الليبى، خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة إكسترا نيوز، أن الجيش الوطنى الليبى يشكر مصر والرئيس السيسى على توجيهات دعم ليبيا فى الأزمة الراهنة.

وتابع اللواء أحمد المسمارى :"القائد العام للقوات المسلحة وجه بتقديم المساعدات اللازمة لإغاثة متضررى ومنكوبى العاصفة التى ضربت البلاد، ونحاول إصلاح بعض الطرق بإنشاء جسور متحركة لتيسير حركة المواطنين فى ليبيا".

موضوعات متعلقة