جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 11:49 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

للنساء فقط .. تحذير من الرموش الصناعية

تعبيرية
تعبيرية

كثير من النساء يرغبن في تركيب وصلات الرموش من أجل الحصول على المظهر الذي يرغبن به، وهذه الخطوة لا تسبب الألم، وتعطي نتائج جيدة لكن أضرارها كارثية علي العين وتسبب مشاكل خطيرة يجي الانتباه لها.

نرصد في هذ التقرير مخاطر تركيب الرموش الصناعية على العين وفقا لموقع style craze

⁃ حذر خبراء التجميل من مخاطر الرموش الصناعية على العين، ويمكن أن تزيد الرموش الصناعية من خطر الإصابة بعدوى الجفن والعين، كما يمكن أن تتراكم البكتيريا تحت الغراء أو عليه وعلى الرموش نفسها عند ارتدائها لفترة طويلة من الزمن، ومع وجود الرموش في مكانها، يصعب تنظيفها حول العينين، مما يسمح للبكتيريا بالتراكم.

⁃ تراكم البكتيريا .. فالرموش الحقيقية موجودة لسبب طبيعي. وهي الحماية من البكتيريا لمنطقة العين وكذلك حمايتها من العوامل الجوية والأجسام الغريبة مثل الشعر الموجود على الجسم بالضبط. لذلك يمكن أن يتسبب تراكم البكتيريا إلى فقدان الرموش الطبيعية.

⁃ سقوط الرموش الطبيعية مع الاسراف في استخدام الرموش الاصطناعية وأثناء ازالتها يمكن بكل صراحة أن يتم إزالة الرموش الطبيعية معها. حيث يمكن نتف الرموش الحقيقية بدون قصد.

⁃ وفي أسوأ الحالات يمكن أن يتسبب ذلك إلى عدم نمو الرموش الطبيعية من جديد وفي هذه الحالة تسمى مرض ثعلبة الرموش.

⁃ ردود الفعل التحسسية حيث أن غراء الرموش لا يزال به نسبة من السُمية بصورة نسبية وبالتأكيد ليس جيدًا على البشرة ، وفي بعض العبوات لا يتم ذكر مكونات صناعة الغراء لذلك من الجيد دائمًا إجراء اختبار باليد أو الذراع قبل تجربة هذا الغراء اللاصق على الجفون.

⁃ من المحتمل أن تكون له تفاعلات تحسسية بالعين تؤدي إلى حكة أو التمزق في الانسجة الرقيقة للجفون.

⁃ احتمالية تحول قزحية العين إلى اللون الداكن .. وعلى الرغم أن هذا نادر الحدوث جدًا إلا أن الاستخدام المستمر للرموش الصناعية يمكن أن يتسبب في سواد القزحية.

- يمكن أن تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في المواد اللاصقة إلى حدوث تصبغ داكن إضافي يمكن رؤيته بصورة مباشرة في القزحية

⁃ تركيب رموش طويلة وثقيلة تسبب ثقل على الجفن، وتتسبب فى عدم الرؤية بوضوح إلى جانب أنها تسبب تحسس على الجفون، وقرحة، وجفاف في العين.

⁃ ترك الرموش الصناعية فترات طويلة يؤثر على نظافة العين، ونظافة الرموش، وتؤثر على منبت الرموش كما أن الصمغ يجمع تصبغات ويسبب تشقق وتهيج فى الجفن.