جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

جزيرة فنلندية للنساء فقط والاقامة وفق شروط واختبارات خاصة

تمكنت سيدة أمريكية  من إنشاء مؤسسة تحت مسمي مجتمع «SuperShe» علي جزيرة في فنلندا بهدف اسعاد النساء،مجتمع super she يتكون من نساء متحررات من الناحيتين المادية والعاطفية ويسعن ليصبحن أفضل نسخة من أنفسهن ومحظور تواجد الرجال، ويمكن الانضمام للجمعية بسهولة عبر مليء استمارة عبر الإنترنت. 

 ممنوع تواجد الرجال

 قامت  السيدة الامريكية كريستينا روث صاحبة الفكرة بتدشين جزيرة «سوبر شي» أو «هي الخارقة»، والتي تعد منتجع خاص قبالة ساحل فنلندا لا يسمح فيه بوجود الرجال، بل إن الجزيرة مخصصة للنساء فقط بعيدا عن سيطرة الرجال وتواجدهم، بهدف التيسير على النساء في الحصول على إجازة في أحد الأماكن بعيدا عن ضغوط المجتمع، واحتضان الطاقات النسائية وسط المناظر الطبيعية الخلابة. 

فكرة إنشاء الجزيرة

فكرة جزيرة super she تجسد قصة فيلم «Wonder Woman» الذي عرض في عام 2017، ويحكي قصة أسطورة «أميرة الأمازون» التي تسمى «ديانا»، وتدور أحداثها خلال الحرب العالمية الأولى، حيث يبدأ الفيلم بسرد قصة حياة ديانا خلال طفولتها وصباها، حيثُ نشأت في جزيرة نائية تسكنها النساء فقط والملكة هي أمها «الملكة هيبوليتا»، والنساء على هذه الجزيرة يتدربن باستمرار على القتال باستخدام السيوف والرماح والسهام، لاعتقادهن بأن يوما ما سيظهر إريس لإنهاء حياة البشر على وجه الأرض، وأن والده الرب زيوس أوجد هذه الجزيرة وسكانها لقتال ابنه إريس الذي خرج عن طاعته.

مؤسسة الجزيرة تكشف سر تدشينها

وتشجع السيدة الامريكية كريستينا روث مؤسسة «هي الخارقة»،  النساء على التواصل وتشجيع بعضهن البعض، تقول إن الفكرة لإنشاء الجزيرة جاءتها من حياتها الخاصة، لأنها عاشت وعملت في عالم يسيطر عليه الرجال.. وعندما بدأت السفر بصورة أكبر خلال السنوات الماضية قابلت كثيرا من النساء الرائعات حول العالم».

 
كيفية الانضمام للجزيرة

أوضحت «روث»، أن الجزيرة لا تدخلها أي امرأة؛ حيث أنها مؤسستها تخضع المتقدمات للذهاب إلى الجزيرة لاختبارات عدة، مشيرة إلى أن أهم شيء بالنسبة لها أن تمتع السيدة بشخصية مذهلة، وأن تكون شخصية متفائلة ورائعة، لأن هذا ما سيجعل الأمر ممتعاً بالنسبة للجميع.

 
وتابعت روث، أنه لكي تنضم اي سيدة إلى المؤسسة، فإن نموذج القبول والمدرج على الإنترنت، يتضمن 5 حقول إلزامية لملئها، ولكنها تؤكد في ذات الوقت أن الجزء الأكثر أهمية هو أن تروي الراغبة في الانضمام قصتها، وإذا توافقت مع أفكار المؤسسة سيتم قبولها، مشددة على أن «سوبر شي» ترحب بجميع النساء.

 
مميزات جزيرة  super she

أشارت «روث»، إلى أن الجزيرة بها منتجع تنتشر فيه أشجار الأرخبيل الفنلندي دائم الخضرة، كما أنه يحتوي على منشآت علاجية وساحل صخري، وبحر دافئ خلال فصل الصيف، وشروق الشمس الجميل، مبينة أن الجزيرة تحتوي على 10 حجرات نوم، بجانب منتجع صحي، مع إمكانية الحصول على دروس في الطهي واللياقة البدينة، ودروس في التأمل واليوجا. 

 تعرضت مؤسسة روث لانتقادات حادة، إذ اتهمها البعض بأنه مستعمرة نخبوية ومتميزة، ومصممة خصيصا للنساء الثريات، التي تستثني الرجال، وتميز ضد مجتمع المثليين، ولكن هذا لم يمنع روث من استكمال فكرتها وتنفيذها على أرض الواقع.

موسم الترفيه علي جزيرة super sh

 يمتد موسم الترفيه على الجزيرة النسائية لمدة 12 أسبوعا، بدءا من شهر يونيو، وهناك ثلاث باقات لنيل فرصة التواجد على بقعة من الجزيرة مقابل مبالغ مالية متفاوتة، بينما تقول كريستينا روث إن هناك عددا قليلا من النساء المرشحات سيتاح لهن فرصة البقاء في الجزيرة مجانا.

وتتكون حزمة الترفيه الأساسية من حصول العضو الواحد على سريرين زوجي بداخل غرفة مشتركة في مقصورة تتسع لأربعة أشخاص، ويتم استثناء من الحزم الثلاثة أجرة الطيران والطعام وجلسات المساج وعلاجات الوجه وخدمة الاستقبال في المطار، على الرغم من أنه في الإمكان اختيار ركوب طائرة هليكوبتر لمدة 20 دقيقة إضافية.

ويبدأ برنامج الجزيرة مع الضيفات، منذ بداية نقلهن من مطار هلسنكي إلى جزيرة "سوبر هي"، أما الأنشطة الأكبر في اليوم، فتتمثل في ممارسة النساء رياضة التجديف بزوارق الكاياك، وركوب الدراجات، والمشي لمسافات طويلة واليوجا، بالإضافة إلى الاستمتاع بأشعة الشمس ومياه بحر البلطيق، كما أنه ستعقد ورش عمل كل يوم لتقوية العقل، وسيتم التواصل مع العضوات عبر موقع «سكايب»، من أجل مناقشة موضوعات، مثل التغذية والجنس.

 أما قائمة طعام المنتجع تتسم بأنها مغذية وصحية، والهدف منها هي التخلص من السموم وفقدان الوزن بشكل قليل مع حلول نهاية الأسبوع