جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب

كارثة تنذر بانهيار أوكرانيا.. زالوجني اعترف

تعبيرية
تعبيرية

قال أوليج سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، اليوم الخميس، إن القيادة العسكرية الأوكرانية أدركت أن الجيش ليس لديه ما يهاجم الدفاعات الروسية.

وأضاف سوسكين، عبر مدونته على “يوتيوب”: "لا يمكن استخدام الدبابات، لا الألمانية ولا البريطانية ولا الفرنسية، لأن هناك خطوطًا عازلة هناك… أخيرًا، بدأت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، زالوجني، سيرسكي بالفعل في الحديث عن هذا الأمر".

وأشار إلى أن “القوات المسلحة الأوكرانية ليس لديها الآن ما يدمر التحصينات، وعلى الأرجح لن تكون هناك إمدادات من القاذفات والطائرات المقاتلة من الدول الغربية”.

وتساءل سوسكين: "إذا لم تكن هذه الأسلحة موجودة، فكيف ستهاجم؟"

وأوضح أنه “بعد 32 يوما من القتال النشط، تكبد الجيش الأوكراني خسائر كبيرة في القوى البشرية”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، الجنرال فاليري زالوجني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، إن الهجوم المضاد لبلاده حسب الخطة الموضوعة.

وكتب زالوجني، عبر “فيسبوك”، “أجريت محادثة هاتفية مع رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، أبلغته بالوضع العملياتي على خط المواجهة. يواصل الجنود الأوكرانيون القيام بأعمال هجومية نشطة”.

وأضاف: “الوضع يتطور وفقا للخطة، والمبادرة في أيدينا”.

كما شكر زالوجني ميلي على دعم الولايات المتحدة المستمر لأوكرانيا ونقل احتياجات جيشه من حيث المساعدة العسكري.