جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 10:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

النيران تلتهم إسرائيل .. 120 حريقا بغلاف غزة…صور

جانب من الحرائق
جانب من الحرائق

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، باندلاع ما يزيد عن 120 حريقا في مستوطنات غلاف بفعل حالة الطقس السيئة.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن أكثر من 120 حريقا اندلع في مستوطنات غلاف غزة ومناطق أخرى في الداخل الإسرائيلي، بسبب حالة الطقس الحارة والجافة، حيث اندلعت خاصة في الأحراش والغابات الصغيرة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنه تم إخلاء بعض المنازل فيما لم يبلغ عن إصابات باستثناء الأضرار التي خلفتها الحرائق في المناطق التي اشتعلت بها النيران.

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إلى أن سلطات الإطفاء والإنقاذ تعمل منذ ساعات الصباح في إطفاء الحرائق التي اندلعت في أماكن متفرقة من الداخل الإسرائيلي، سواء في الشمال أو الجنوب في منطقة غلاف غزة، حيث زاد عدد الحرائق عن 120 حريقا متواصلا.

وتحديدا في منطقة "طرعان"، نشب حريق هائل في منطقة جبلية استدعى بدوره مروحيات الإطفاء لمساندة طواقم الإطفاء على إخماد الحريق، في وقت تم إخلاء عشرات المنازل القريبة من ألسنة الدخان، خاصة في الأماكن المحيطة بالأحراش، تخوفا من امتداد ألسنة النيران نحوها.

وأوضحت القناة العبرية الـ 13 أنه اندلع حريق كبير بين مستوطنتي "زيكيم وكارميا" شمال قطاع غزة، واشتعال النيران في سيارتين، وأن الشرطة الإسرائيلية تعمل على إخلاء المتنزهين قرب محمية "كرميا" في مستوطنات شمالي غزة، بعد اندلاع الحريق، وعدم قدرة أطقم الدفاع المدني السيطرة عليه.