جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:14 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

معلومات صادمة عن مرض شيرين الطحان.. تفاصيل

 شيرين الطحان
شيرين الطحان

تعرضت الفنانة شيرين الطحان، لوعكة صحية مفاجئة أدت إلى دخولها العناية المركزة.

الوعكة الصحية للفنانة شيرين الطحان كانت حديث رواد السوشيال ميديا بسبب تعبها المفاجئ، ودخولها المستشفى بحسب تصريحات صحفية.

كما أن الأطباء شكوا في البداية ان شيرين الطحان أصيبت بجلطة، ولذلك قامت بإجراء تحاليل وكانت الصفائح الدموية سيئة، واكتشف الأطباء نقصًا في الهيموجلوبين والبوتاسيوم، وأيضًا نقصا في الدم، مما استدعى عملية نقل دم.

تختلف مؤشرات فقر الدم وأعراضه باختلاف سببه وشدته، وربما لا تظهر عليك أي أعراض بناءً على أسباب فقر الدم لديك.

تشمل العلامات والأعراض إن حدثت ما يلي:

الإرهاق
الضَّعف
شحوب الجلد أو اصفراره
عدم انتظام ضربات القلب
ضيق النفس
الدُّوَار أو الدوخة
ألم الصدر
برودة اليدين والقدمين
الصداع

عوامل الخطر
تزيد العوامل التالية من التعرض لخطر الإصابة بفقر الدم (الأنيميا):

افتقار النظام الغذائي إلى فيتامينات ومعادن محددة، يزيد النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الحديد وفيتامين B-12 والفولات والنحاس من خطر الإصابة بفقر الدم.

اضطرابات الأمعاء، اضطرابات الأمعاء التي تؤثر على امتصاص العناصر المغذية في الأمعاء الدقيقة؛ مثل داء كرون والداء البطني، تعرِّضكِ لخطر الإصابة بفقر الدم.

الحيض، بشكل عام، النساء اللاتي لم يصلن إلى سن اليأس معرَّضات بشكل أكبر لخطر فقر الدم الناتج عن نقص الحديد أكثر من الرجال والنساء بعد سن اليأس. يتسبب الحيض في فقدان خلايا الدم الحمراء.

الحمل، إذا كنتِ حاملاً ولا تتناولين فيتامينات متعددة تشتمل على حمض الفوليك والحديد، تزداد مخاطر تعرضكِ للإصابة بفقر الدم