جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

الوقود يمثل أزمة قادمة لأوروبا (لماذا؟)

محطات الوقود في أوروبا
محطات الوقود في أوروبا

أفاد رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول لموقع شبيجل الإخباري الألماني، إن أوروبا قد تواجه نقصا في الوقود هذا الصيف بسبب الشح في أسواق النفط.

حيث أوضح فاتح بيرول بقوله "عندما يبدأ موسم العطلات الرئيسي في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ، سيرتفع الطلب على الوقود، وعندها يمكن أن نشهد نقصا: على سبيل المثال في الديزل أو البنزين أو الكيروسين، خاصة في أوروبا".

وخلال تصريحاته عبر رئيس وكالة الطاقة الدولية، عن تحذيره أنه بحسب التقرير فإن أزمة الطاقة الحالية "أكبر بكثير" من صدمات النفط في السبعينيات، وأنها ستدوم أيضا لفترة أطول.

وتابع فاتح بيرول بقوله، أنه "في ذاك الوقت كان الأمر يتعلق فقط بالنفط، الآن لدينا أزمة نفط وغاز وأزمة كهرباء في آن واحد".

والجدير بالذكر أن فرضت الدول الأوروبية و أمريكا عقوبات على موسكو، على إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وهو ما عاد بآثاره على موارد الطاقة ، وخصوصاً أن أوروبا تعتمد بشكل كبير على موارد الطاقة الروسية في كل مجالات الحياة.

ويشار إلى أنه منذ أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، وشهدت أسعار النفط زيادات كبيرة.