جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب

لهذا السبب.. موسوعة جينيس تضم الكلب توبي كيث

الكلب توبي كيث
الكلب توبي كيث

قررت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، اعتبار الكلب توبي هو الأكبر في العالم.

وذلك بعدما بلغ الكلب توبي كيث من العمر 21 عامًا و66 يومًا، ليصبح الكلب الأكبر سنا في العالم على قيد الحياة، حسبما ذكرت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

ويشار إلى أن الكلب توبي كيث ينتمي لفصيلة الكلاب المعروف بإسم "شيواوا" ، كما يعيش في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت وكالة "يو بي آي" للأنباء، نقلاً عن مالكة الكلب جيزيلا شور، قولها إنها تبنته من أحد ملاجئ رعاية الحيوانات عندما كان يبلغ من العمر بضعة أشهر فقط.

كما أوضحت أيضا ، إنها "حصلت على كيث وهو جرو تنازل عنه زوجان مسنان، لأنهما لم يعودا قادرين على الاعتناء به ورعايته".

ويذكر أن موسوعه جينيس ضمت الكلب كيث لموسوعتها باعتباره الأكبر سنا على قيد الحياة، رغم أن فصيلة "شيواوا" لا تتخطى عادة عمر الـ18 عاما.

ومن جانبها فقد علقت مالكة الكلب جيزيلا شور على منحه اللقب، بقولها "لا يصدق كثيرون أن عمر كلبي يزيد عن 21 عاما، حيث يبدو بصحة جيدة مقارنة بعمره الحقيقي".

والجدير بالذكر أن قبل توبي كيث، كان الكلب "بلوي" البالغ من العمر 29 عاما و5 شهور، الأكبر سنا في العالم، إلا أنه توفي في 14 نوفمبر 1939.

ويشار إلى أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تختص بتسجيل كل الأشياء التي تكسر حواجز الأرقام القياسية.