جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 09:13 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدا .. افتتاح 5 مساجد كبرى غرب الإسكندرية

الشيخ محمد خشبة
الشيخ محمد خشبة

قال الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية انه سيتم غدا الجمعة الموافق ٣-١٢-٢٠٢١ إفتتاح أربع مساجد بمنطقة بشاير الخير خمسة غرب الإسكندرية.

موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ولقيادات المنطقة الشمالية العسكرية وللهيئة الهندسية للقوات المسلحة على هذا الجهد المبذول في خدمة بيوت الله.

مضيفا ( أنا محظوظ بسبب هذه الفترة التى قضيتها في محافظة الإسكندرية وهذه فترة جميلة في حياتي ) حيث تم في الفترة الماضية افتتاح عدد كبير من المساجد منها الموجود على محور المحمودية، بشاير الخير، برج العرب.

ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتم إزالة عدد من المساجد التي تقع على جانبي خط السكة الحديد بشرق وغرب الإسكندرية وذلك للعمل على تطوير ذلك المرفق حيث أنه من المشروعات القومية التي تسعى الدولة لاتمامها على أكمل وجه .
وكما تم في مشروعات التطوير الأخرى سوف يتم بناء مساجد أكبر منها وبسعه تستوعب اكبر عدد من المصلين وعلى أحدث الطرز المعمارية.
وتشهد محافظة الإسكندرية خلال الفترة القادمة مجموعة من المشاريع القومية التي سوف تغير معالم المحافظة وتعود بها لواجهه المدن السياحية الكبرى .

ومن تلك المشروعات تطوير خط قطار أبوقير وامتداه ليصل إلي مدينة العلمين الجديدة.

كذلك مشروع تطوير ميناء الإسكندرية وإقامة منطقة لوجستية عالمية لتصبح ميناء الإسكندرية أكبر ميناء على مستوى العالم وتكون مكانا لائقا بسمعة مصر والجمهورية الجديدة .

كما أن هناك مشروعات قيد الدراسة الفنية منها عمل مترو يربط منطقة وسط المدينة بغربها ويصل إلى منطقة ك 21، وإقامة كورنيش غرب المدينة بطول 23 كيلو متر يبدأ من منطقة الدخيلة إلي منطقة أبو تلات ، ومع كل ذلك التطوير سوف يزال العديد من المساجد إلا أن هناك خطة لبناء مساجد بديلة عن تلك التي ستتم إزالتها بطرز معمارية احدث واكبر استيعابا للمصلين .

موضوعات متعلقة