جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 11:46 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط أشخاص ينتحلون صفة أطباء بالإسكندرية

 تمكنت مديرية الصحة بالإسكندرية من ضبط منتحلى صفة أطباء داخل كوافير وجيم ، وغلق 28 منشأة طبية لعدم الترخيص والمخالفات الجسيمة.

حيث نظمت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية - بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلى - حملة مكثفة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة  شملت مناطق المنتزه ووسط وشرق الإسكندرية .

وصرح الدكتور سعيد السقعان  - وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية - أن الحملة قامت بالمرور على أربعة وأربعين منشأة طبية خاصة ما بين عيادات خاصة وعيادات تخصصية ومراكز طبية ومعامل ومراكز علاج طبيعى ومحال نظارات .

وأوضح "السقعان" أنه تم استصدار قرارات بالغلق الإدارى لستة وعشرين منشأة لعملها بدون ترخيص ، ولمنشأتين للمخالفات الجسيمة ، ومنح  عشر منشآة مهلة تتراوح بين أسبوعين وشهر لتلافى المخالفات .

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم خلال الحملة التنسيق مع جهاز حماية المستهلك للمرور على عدد من محال الكوافير والصالات الرياضية التى تعلن عن ممارسة نشاط طبى داخلها ، حيث أسفر المرور عن ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بالعلاج بالحجامة والإبر الصينية داخل محل كوافير بمنطقة سيدى بشر ، وآخرون ينتحلون صفة أطباء ويمارسون العمل بعيادات طبية داخل صالة رياضية بنفس المنطقة ، ومركز علاج طيعى غير مرخص يمارس العلاج بالحجامة والابر الصينية بشارع الترعة المردومة بمنطقة الرمل ، وقد تم تحرير محاضر بأقسام الشرطة المختصة وجارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ شئونها .