جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 04:16 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تامر والنعماني يتفقدان أعمال الدعم والتطوير بمحطة مياه سمالوط

قام معالي النائب توحيد تامر أمسَ برفقة المهندس مصطفى النعماني مدير عام فرع مياه سمالوط بجولة تفقدية لمتابعة ما يجري من أعمال الدعم والتقوية وخطوط الإمداد الجديدة للمرحلة الثانية الخاصة بمحطة مياه سمالوط بعرب الزينة.

وذلك بعد تلقى العديد من شكاوى المواطنين علي الصفحة الرسمية للنائب والاتصالات الهاتفية من ضعف المياه وقد كان في استقبالهما كلٌّ من المهندس محمد حمدي مدير تنفيذي مشروع محطة مياه سمالوط بعرب الزينة، والمهندس أحمد زكي مدير منطقة مياه المنيا.

وقد صرح المهندس مصطفى النعماني

أن محطة مياه عرب الزينة الجاري تدشينها سوف تعمل بقوة وبمعدلات ضخ عالية تصل في مرحلتيها الأولى (التي تم الانتهاء منها) والثانية الجاري تدشينها إلى ١٨٠٠ لتر/ثانية، بواقع 800 لتر/ ثانية لكل مرحلة منهما.

وأفاد النعماني أن

 المرحله الثانية بالمحطة المشار إليها تضم ١٠ مرشحات، و ٤ مروقات

 خزان أرضى بسعة ٥٠٠٠ متر مكعب، ومحطة معالجة روبة.

وحول موعد بدء المحطة في ضخ المياه أفاد النعماني أن المحطة في المراحل النهائية من التجهيزات،وسوف يتم ربط استكمال أعمال ربط الخزان الأرضي الجديد الخاص بالمرحلة الثانية لزيادة كمية المياه المنتجة، وأنها سوف تنطلق في ضخ المياه قريبا بكامل طاقتها، لسد احتياجات المواطنين اليومية من المياه، مؤكدا أن المحطة سوف تؤتي ثمارها لمناطق غرب والمناطق المحرومة في القرى والمناطق الواقعة غرب سمالوط (شوشة، الصليبة، والبوتجاز، وقرى الظهير الصحراوي)