جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المحكمة التأديبية تلغى مجازاة ”أستاذة جامعية” منعت طالبا من الامتحان

أرشيفية
أرشيفية

نجحت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، بإلغاء قرار معاقبة استاذة جامعية بكلية التربية الرياضية بعقوبة التنبيه لما نُسب إليه بمنع أحد طلابها بالفرقة الرابعة من أداء الامتحان ، لبطلان التحقيق المُجري معها .. صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة ، وسكرتارية محمد حسن .

بعد بإلاعتداء عليها جنسيًا | عرض طالبة الطب على «الطب الشرعى»

وثبت للمحكمة ، أن الطاعنة تشغل وظيفة مدرس بكلية التربية الرياضية بإحدي الجامعات ، ونُسبت إليها مخالفة تمثلت في أنها بوصفها أحد أعضاء هيئة التدريس وأحد أعضاء اللجنة المشكلة لامتحان أحد طلاب الفرقة الرابعة ، امتنعت عمداً عن امتحان أحد طلاب هذه الفرقة عام ٢٠١٨ ، وبعد التحقيق معها بمعرفة استاذ متفرغ صدر قرار بمجازاتها بعقوبة التنبيه .

ورأت المحكمة، أن التحقيق الذي استند إليه مجازاتها قد وقع باطلا لإجرائه بمعرفة أحد الأساتذة المتفرغين وليس بمعرفة أحد أعضاء هيئة التدريس على النحو الذي أوجبته المادة (105) من قانون تنظيم الجامعات ، ويترتب على ذلك بحكم اللزوم بطلان قرار الجزاء عنها .

فرجاني ساسي-الاتحاد-قطر-مسلسل لؤلؤ الحلقة ٨-القنوات الناقلة لمباراة الاهلي-ليغربول-حورية فرغلي-هاني-معرض احلال سيارات-الياس الرحباني