جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

النيابة تباشر التحقيقات في انهيار ”عقار حدائق القبة”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت نيابة حدائق القبة، تحقيقاتها في واقعة انهيار عقار مكون من 4 طوابق، بمنطقة عزبة منصور، وتبين أن العقار صادر له قرار إزالة منذ قرابة 5 سنوات، غير أنه لم يتم تنفيذه، واستمر مالك العقار في تأجيره طيلة السنوات الماضية.

كما طالبت النيابة، محافظة القاهرة لإرسال الملف الخاص بالعقار كاملا، لفحصه، كما أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية لاثنين أصيبا في الحادث، واستعجلت تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

صراخات وسب الأهالي حزنًا على فراق الأم.. مقتل شخص وإصابة شقيقه بالإسكندرية| تفاصيل

كانت البداية، بتلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، اليوم السبت، إخطارًا بانهيار عقار قديم في شارع الإمام حسن بمنطقة حدائق القبة، وفرضت قوات الحماية المدنية كردونا أمنيا، وأمرت كذلك بإخلاء بعض من العقارات المجاورة، بينما تم توجيه 3 فرق إنقاذ بري تمكنوا من انتشال شخصين مصابين أسفل أنقاض المنزل المنهار.

وفي وقت مبكر من ظهر اليوم، أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار حدائق القبة المنهار لإعداد تقرير عن أسباب الحادث، وانتقلت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية وقيادات المحافظة وتبين من المعاينة عدم وجود خسائر في الأرواح.

على معلول-حسين فهمى-مدحت شلبى-زلزال-الدورى المصرى-سيراميكا كليوباترا-مباريات الدوري المصري-ايمن يونس-رانيا يوسف-لقاح سينوفارم-فيفى عبده-طارق الشيخ