جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:23 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

الشباب والرياضة بالغربية تنظم لقاء تثقيفي لمواجهة التعصب تحت شعار ”مصر أولا.....لا للتعصب”

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية ،إدارة البرلمان والتعليم المدني،ظهر اليوم الخميس لقاء تثقيفي لمواجهة التعصب تحت شعار "مصر أولا....لا للتعصب" قبل مباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا و تحت رعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والاستاذ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية وبناء على توجيهات أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وتحت إشراف يسرى الديب وكيل المديرية للشباب وتنفيذ ومتابعة سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني والذى ستنطلق غداً الجمعة باستاد القاهرة بين فريقي الأهلي والزمالك.

بحضور الدكتور حسام بندق -وكيل معهد الخدمة الاجتماعية جامعة كفر الشيخ و ابراهيم شبل أمام وخطيب مسجد الشيخه صباح بطنطا.

بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم كلمة احمد الوكيل وكيل الوزارة الذى رحب بالمنصة والحضور وأكد على أن ظاهرة التعصب ظاهرة منبوذة ومرفوضة من المجتمع بكافة صوره واشكاله سواء تعصب دينى اوتعصب سياسى أو تعصب رياضى.

كما أثنى "الوكيل"على جهود وزارة الشباب والرياضة متمثلة فى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على إطلاق مبادرة "مصر أولا ...لا للتعصب"قبل النهائي الإفريقي والذى يحاول البعض من ذوى الأفكار الهدامة استغلاله لأهداف أخرى بعيدة عن الرياضة. كما دعا الشباب والرياضيين إلى التحلى بمفهوم الرياضة الصحيح القائم على التنافس الشريف .

من جانبه أكد ابراهيم شبل إلى أن التعصب يرجع إلى المفهوم الخطأ للأفكار ومعتقدات لا أساس لها من الصحة فجميع الأديان السماوية دعت إلى التسامح ونبذ العنف والتشاور والأخذ بالراى والراى والآخر. وان الرسول صل الله عليه وسلم ما جاء لنصر قوم على حساب الآخر وانما ارسل رحمة للعالمين جميعاً.

وأكد الدكتور حسام بندق على أن الدولة عانت كثيراً من محاولات زرع الفتن والشائعات بين فئات المجتمع باستغلال التعصب السياسى والدينى والآن التعصب الرياضي مؤكداً أن التعصب له آثار سلبية على المجتمع ودعا إلى تربية النشىء على التحلى بالاخلاق الحسنة واحترام الآخر .

الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضه قد أعلنت أن مبادرة لاللتعصب ممتدة لمدة عام ولا تقتصر على النهائي الإفريقي فحسب .

حملة مفاجئة لمحافظ الغربية ورئيس الرقابة الإدارية على مصانع الحلويات

ميدو جابر - عثمان 35- النادى الأهلى- ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا-قوس قزح- فتاة المعادي-حمدي فتحى- مرادونا- FIFA - عبدالله جمعة