جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 04:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مهرجان الإسكندرية السينمائي ينعي الفنان الراحل محمود ياسين

نعي مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض الفنان محمود ياسين الذي توفي صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ 79 عام .

نص برقية العزاء:"فقدت مصر والأمة العربية الفنان الكبير محمود ياسين أحد أهم نجوم السينما المصرية خلال النصف الثانى من القرن العشرين بعد صراع مع المرض".

والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعيان الفنان الكبير محمود ياسين قائلين:"رحم الله الفنان الكبير محمود ياسين بقدر ما قدم من عطاء وإخلاص لفته ووطنة وانا لله وانا اليه راجعون.

قد ظهر الفنان محمود ياسين في مشاهد قصيرة في فيلم شئ من الخوف قبل أن يقوم نحن لا نزرع الشوك الفنانة الراحلة شادية والمخرج الكبير حسين كمال ليبدأ مسيرته الحقيقية في السينما المصرية..

الجدير بالذكر أن مهرجان الإسكندريةً السينمائى لدول البحر المتوسط قد اختفى بالفنان الكبير، حيث أهدى له دورته الحادية والثلاثين عام 2015 التى حملت اسم الفنان الكبير.

الجدير بالذكر أن السيناريت عمرو محمود ياسين أعلن خبر وفاة والده الفنان محمود ياسين صباح اليوم علي حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

قائلاً:" توفى إلى رحمة الله تعالى والدى الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء".

اقرا ايضا.. تعرف على موعد جنازة الفنان محمود ياسين

ابراهيم_ميرنا الهلباوى_الزمالك وحرس الحدود_بيراميدز_تنسيق الدبلومات الفنية2020_سعد لمجرد_تردد اون سبورت_امين المهدى_الملصق الالكترونى_محمود كهربا_حريق سوريا_احمد فتحى