الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / أخبار / الصحة / الحصرى : التبخير هو أحدث أساليب علاج تضخم البروستاتا الحميد
الدكتور أسامة الحصرى إستشارى المسالك البولية والذكورة وعضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية
الدكتور أسامة الحصرى إستشارى المسالك البولية والذكورة وعضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية

الحصرى : التبخير هو أحدث أساليب علاج تضخم البروستاتا الحميد

سيد بدرى

أكد الدكتور أسامة الحصرى إستشارى المسالك البولية والذكورة وعضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية أن هناك تقنيات جديدة لعلاج مرض البرستاتا الحميد من خلال التبخير وخاصة أن هذه العملية تتميز بقلة نزيف المريض أثناء الجراحة وتجنب الاختلاطات الجراحية.

وقال الدكتور أسامة الحصرى ان علاج تضخم البروستاتا باستخدام تقنية التبخير بات العلاج الأمثل في العالم نظرا للتطور المستمر في أجهزة الليزر حيث يقوم شعاع الليزر بتبخير وإزالة تضخم البروستاتا بأعلى درجات الأمان وأفضل النتائج العالمية.

وأضاف الحصرى أن تقنية العلاج بالتبخير بات هو الحل الأمثل للمرضى الذين يعانون من أمراض أخرى مختلفة مثل القلب والسكر والضغط وسيولة الدم خصوصا مع زيادة معدل الخطورة الجراحية حيث ان هناك عدد آخر من التدخلات لإزالة تضخم البروستاتا ولكنها تصاحب ببعض المضاعفات مثل النزيف الدموي والارتشاح وخلافه.

وأشار الدكتور أسامة الحصرى أن تضخم البروستاتا يؤدي لحدوث التهابات متكررة بالبول والكلى أو احتباس حاد أو مزمن للبول ومن مضاعفات تضخم البروستاتا أيضا قصور في وظيفة الكلى وحدوث نزيف دموي بالبول أو تكوين حصوات بالمثانة وأيضا السلس البولي الليلي أو النهاري.

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة تنعي العالم الجليل الدكتور عادل محمود

كتب / بسام ممدوح  نعت الأستاذة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وكل العاملين بالوزارة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *