جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 08:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كتائب القسام تستهدف غرفة قيادة لجيش الاحتلال في محور نتساريم بالصواريخ الدكتور هاني جميعه يتابع عمل فرق التأمين الطبي للإحتفال بشم النسيم بحديقة الجمهورية بدمنهور لماذا رفض نتنياهو الاتفاق على صفقة تبادل الأسرى ولجأ لدخول رفح؟ إجراء تحليل المخدرات لمطرب المهرجانات عصام صاصا بعد دهس شاب استهداف مخازن المساعدات في الجانب الفلسطيي وعناصر الإطفاء المصرية تساعد في السيطرة عليها مصر تحذر من خطورة العملية العسكرية برفح الفلسطينية محافظ الجيزة يتفقد المناطق المحيطة بالمتحف الكبير حماس: نحن على أتم الاستعداد لمواجهة قوات الاحتلال في رفح تعرف علي مصادر التعلم والمراجعة التي حددتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات القاهرة الإخبارية: معبر رفح يعمل بشكل طبيعي بعد قصف حـماس لمنطقة كرم أبوسالم حر وأمطار ورياح.. مفاجأة في طقس شم النسيم والأرصاد توضح قيادي في حماس يحذر من تداعيات خطيرة لإخلاء الاحتلال المدنيين من رفح

صوامع وشون الشرقية تستقبل 161396 طنا و 268 كيلو قمح

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن القيادة السياسية تولي ملف الزراعة اهتماماً كبيراً وخاصة محصول القمح من خلال تقديم العديد من التسهيلات والامتيازات للمزارعين سواء في مراحل الزراعة المختلفة والحصاد والتوريد للصوامع والشون المخصصة لذلك.

وأشار إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير التقاوي الجيدة المعتمدة وأيضا التوسع في إنشاء الحقول الإرشادية لتواصل محافظة الشرقية صدارتها على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح باعتباره محصولاً استراتيجياً هاماً.

ومن جانبها أشارت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ١٦١٣٩٦ طن و ٢٦٨ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن الجهات المسوقة تتحمل المسئولية الكاملة في الحفاظ على الأقماح المخزنة وسلامتها من التلف وذلك بإتباع أساليب التخزين السليمة وتوفير مواد التبخير اللازمة كذلك عند تعرض الأقمـاح المخزنة لأي عجز أو تسريب أو انخفاض في درجات النظافة عن الدرجات المسلم بها القمح المحلي.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.