جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 07:47 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ارتفاع معدلات توريد القمح بالبحيرة 200 ألف طن من محصول القمح

ألمانيا تمدد مهمة عمل قواتها في العراق والأردن لعام إضافي

عناصر من الجيش الألماني بالعراق/الديار
عناصر من الجيش الألماني بالعراق/الديار

مددت الحكومة الألمانية فترة مهمة قواتها المرابطة في العراق لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، لعامٍ إضافي.

جاء ذلك على هامش اجتماعها الدوري، الذي صدر عنه قرار الموافقة على تمديد المهمة حتى تاريخ 31 أكتوبر 2020.

وشمل القرار خفض مجموع القوات المتواجدة هناك من خلال سحب 100 جندي، والإبقاء على 700 جندي فقط.

والمهمة الأساسية للقوات الألمانية المرابطة في العراق هي تقديم الدعم التدريبي للجيش العراق وقوات "البشميركة" في حربها ضد "داعش".

ومددت الحكومة الألمانية أيضا فترة مهمة قواتها المنتشرة في الأردن، والتي تقوم بهام استكشافية في سوريا من خلال الطائرات المُسيّرة، حتى تاريخ 31 أكتوبر 2020 أيضاً.

وتنتظر المواد المشمولة بالقرار موافقة المجلس الفيدرالي عليها. يُذكر أن هناك 3 آلاف و500 جندياً ألمانياً يقومون بمهام عسكرية وتدريبية وأمنية في سوريا والعراق وأفغانستان ومالي.