جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

 حصول 41 عيادة تنظيم أسرة بصحة الدقهلية علي الاعتماد والجودة من وزارة الصحة

صحة الدقهلية
صحة الدقهلية

أعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن حصول 41 وحدة صحية ب 15 إدارة صحية على شعار الاعتماد والجودة من وزارة الصحة والسكان(الوسام) وذلك بعد التأكد من تطبيق المعايير القياسية بعيادات تنظيم الأسرة بهذه الوحدات، وحصولهم علي تقييم ربع سنوي بأكثر من ٩٥% مرتين متتاليتين، من خلال قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان.

وأوضح '' مكي'' انه سيتم تعليق شعار الوسام علي هذه الوحدات الصحية مشيراً إلي أن ذلك يأتي ضمن برنامج الجودة والإعتماد بوزارة الصحة المصرية، للتأكد من تطبيق المعايير القياسية للخدمات بالمراكز الطبية والوحدات الصحية علي مستوي الجمهورية، وتقوم الوزارة بتحفيز الفرق الطبية والعاملين بالوحدات الحاصلة علي وسام الإعتماد والجودة مالياً.

 كما تقدم وكيل الوزارة بالشكر والتقدير لمعالي وزيرة الصحة، وقطاع تنظيم الأسرة بالوزارة، ومديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية الحاصلين على الوسام ، وفرق تنظيم الأسرة، علي الجهود المبذولة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار حرص قطاع السكان وتنظيم الاسرة بالوزارة على التحسين المستمر لجودة المنتفعات وتطبيق معايير الجودة ورفع كفاءة مقدمي الخدمة وتحفيزهم.