جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 04:48 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دار ثقافة الأطفال بالعراق .. تحتفي بالطفل الموهوب في مجال النحت

وجه وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار بالعراق، الدكتور نوفل أبو رغيف المراكز الثقافية التابعة لدار ثقافة الأطفال والمنتشرة في محافظاتالعراق بضرورة متابعة الأطفال الموهوبين والتواصل معهم وتوفير الدعم المعنوي والرعاية الثقافية بشكل دائم.

جاء ذلك خلال استقباله الطفل الموهوب في مجال النحت والمجسمات الإبداعية مصطفى عبد الرزاق الخرسان مع عائلته في مكتبه بمقر الوزارةبحضور مديرة المراكز الثقافية للطفل السيدة إنتصار صادق وعدد من موظفي ثقافة الاطفال ، وتأتي هذه الخطوة تأكيداً لشعار الدار :(لأنَّ الطفولةَمستقبلُنا)  مع انطلاق أعمال ومهرجانات دار ثقافة الأطفال.

وأعرب أبو رغيف عن حرص الوزارة على استثمار هذه المواهب، وتنميتها بما يعزز روح الإبداع والتميز لدى أطفال الوطن العزيز لأنَّهم رجالالمستقبل.

الجدير بالذكر أنَّ مصطفى ذا السنوات الثماني القادم من السماوة قد اشترك في العديد من المهرجانات الثقافية مما حدا بدار ثقافة الأطفال إلى أنتقيم هذا الاحتفاء به.

وفي نهاية اللقاء قدم أبو رغيف شهادةً تقديريةً للطفل الموهوب متمنياً له مستقبلاً حافلاً بالنجاح والتألق، متطلعاً الى دور أكبر من قبل المؤسساتالمعنية في محافظة المثنى لرعاية هذه الموهبة الفنية التي تبشر بمبدعٍ شاخص اذا ماتوفرت له الظروف الملائمة .