جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 04:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

هل يوجد تشابه بين علامة العملات البلاستيكية وعلم الرينبو

علامة العملات البلاستيكية
علامة العملات البلاستيكية

كشف سهر الدمياطي، الخبيرة المصرفية، حقيقة وجود تشابه بين العلامة المائية للعملات البلاستيكية الجديدة، وعلم الرينبو.
وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «العلامة المثيرة للجدل عبارة عن علامة مائية بلون قوس قزح»، مشيرة إلى أن العلامة تستهدف الحد من التزوير.
ونفت وجود تشابه بين العلامة المائية للعملات البلاستيكية الجديدة وعلم الرينبو، مشيرة إلى أن عدد كبير من دول العالم تستخدم العملات البلاستيكية في إطار تطوير السياسات النقدية. 
وأشارت إلى أن العمر الافتراضي للعملة البلاستيكية يصل إلى 12 عاما، بينما عمر العملة الورقية عامين فقط، موضحة أن العملات البلاستيكية تمنع انتقال الفيروسات والطفيلات.
وأكدت أن تداول العملات الورقية مستمر، ولن يُلغى بعد طرح فئتي عشرة وعشرين جنيه من العملات البلاستيكية.
وتابعت مازحة «العملات البلاستيكية مش هيتكتب عليها، مش هيكون فيه قلب وسهمين والأرقام»، متوقعة إصدار فئات جديدة من العملة البلاستيكية خلال الفترة المقبلة.
وأشارت إلى أن الصورة الموجودة على العملات تضم مسجد الفتاح العليم، ومسجد محمد علي، معلقة «صور المساجد دليل على أن الدولة تعتبرها رموزا لها».